الدبيبة: نعمل على إعادة العلاقات الليبية اليونانية إلى سابق عهدها

الدبيبة: نعمل على إعادة العلاقات الليبية اليونانية إلى سابق عهدها

أبريل 06, 2021 - 21:12
القسم:

المباحثات تركزت حول عودة الخدمات القنصلية، ومنح التأشيرات للمواطنين الليبيين من داخل ليبيا وفتح المجال الجوي بين البلدين

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة إن ليبيا تعمل على إعادة العلاقات الليبية اليونانية إلى سابق عهدها، ورفع مستوى تمثيلها خاصة التعاون في القطاعات الاقتصادية والتجارية وتبادل المنافع.

وأوضح الدبيبة في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم، مع رئيس الوزراء اليوناني "كيرياكوس ميتسو تاكيس" بمقر رئاسة الحكومة بطرابلس، أنه أجرى مباحثات مع رئيس الوزراء اليوناني تركزت على بحث إمكانية عودة الخدمات القنصلية، ومنح التأشيرات للمواطنين الليبيين من داخل ليبيا وفتح المجال الجوي بين البلدين، بالإضافة إلى تكثيف التعاون في مجالات الصحة  والاستثمار وتفعيل الاتفاقيات المبرمة في مجالات الطاقة والتدريب العسكري خاصة في المجال البحري.

وشدد الدبيبة على أهمية التعاون بين ليبيا واليونان في تحديد المنطقة البحرية بما يحفظ حق البلدين، مؤكداً استعداد ليبيا في هذا الشأن بتشكيل اللجان المشتركة لترسيم الحدود البحرية بهدف بناء علاقات يسودها الاحترام المتبادل وحسن الجوار.

وجدد الدبيبة في المؤتمر الصحفي  التأكيد على بناء علاقات ليبيا مع مختلف دول العالم على الاحترام المتبادل، بما يحافظ على السيادة الوطنية وهو حق تكفله القوانين والأعراف الدولية.