البعثة الأممية واللجنة القانونية يعقدان اجتماعا لمناقشة القاعدة الدستورية اللازمة لاجراء الانتخابات في موعدها

البعثة الأممية واللجنة القانونية يعقدان اجتماعا لمناقشة القاعدة الدستورية اللازمة لاجراء الانتخابات في موعدها

أبريل 07, 2021 - 16:39
القسم:

يان كوبيش : البعثة تشدد على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها

يان كوبيش( صورة من الأرشيف)

عقدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اجتماعاً للجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي، لمناقشة القاعدة الدستورية اللازمة لانتخابات 24 ديسمبر 2021.

وبحسب بيان البعثة على "فيسبوك" فقد عقدت أولى جلسات الاجتماع صباح اليوم الأربعاء في تونس، على أن تستمر إلى 9 من أبريل الجاري، لاستكمال المناقشات حول القاعدة الدستورية التي سوف تمهد الطريق لإجراء الانتخابات الوطنية في ديسمبر 2021، وفقاً لخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وأكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، "يان كوبيش" أثناء الاجتماع، على أهمية الجهود التي تُبذل لتحقيق اهداف خارطة الطريق التي تم اعتمادها في تونس منتصف شهر نوفمبر من العام الماضي.

وأضاف "كوبيش" أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ملتزمة بشكل كامل بدعم إجراء الانتخابات الوطنية في 24 من ديسمبر، وفقاً لخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي ومطالب الأغلبية الساحقة من الشعب الليبي. 

وأضاف أن الوقت قد حان للمؤسسات الدستورية المعنية بأن تضع الإطار الدستوري والانتخابي في أقرب وقت ممكن، بغية إمكانية إجراء الانتخابات في موعدها.