وزيرالتربية و التعليم يتفقد جهود هيكلة التعليم المتوسط

وزيرالتربية و التعليم يتفقد جهود هيكلة التعليم المتوسط

أبريل 07, 2021 - 17:21
القسم:

المقريف سنولي عملية التطوير المدروس أهمية كبيرة 

وزارة التعليم( صورة من صفحة الوزارة)

عقد وزير التربية والتعليم "موسى محمد المقريف" اجتماعا تشاوريا صباح اليوم الأربعاء؛ لمناقشة جهود اللجنة الفنية المُشَكَّلة بشأن هيكلة التعليم المُتوسط.

وبحسب بيان وزارة التعليم على "فيسبوك" فقد حضر الاجتماع الذي عقد بمركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية، مُستشار الوزير"عبد السلام الصغيّر" ومُدير مكتب التواصل والإعلام "عبد العزيز عيسى" حيث شدد المقريف خلال كلمته على أهمية الحاجة إلى التقييم والتطوير الذي لا بد أن يكون مدروساً، مُؤكداً أنه سيولي ذلك اهتماماً كبيراً.

من جانبه استعرض مُدير عام مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية "الطاهر الحبيب" خلال كلمته ما قامت به اللجان السابقة بالخصوص بشأن إعادة الهيكلة، مُؤكداً أن العمل الذي ينتظر اللجنة كبير جداً، مُعرباً عن استعدادهم لتقديم كامل الدَّعم للوزير، وفق قوله.

كما أشار عضو اللجنة "جمال الفردغ" خلال كلمته إلى أن مقترح الثانوية الشاملة محل نقاش منذ سنوات عدّة، مُؤكداً على أهمية التركيز على الجودة، مُتناولاً جُهودهم في برنامج "الإطار الوطني للمؤهلات التعليمية والتدريسية" الذي بدأ العمل عليه في العام 2013م، وتوقفه فيما بعد؛ نتيجة الظروف التي مَرَّت بها البلاد، وِفق قوله.