اللجنة المختصة بمتابعة الأوضاع بترهونة تعقد اجتماعها الأول

اللجنة المختصة بمتابعة الأوضاع بترهونة تعقد اجتماعها الأول

أبريل 07, 2021 - 21:34
القسم:

رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة قد أصدر قرار رقم 24 لسنة 2021 القاضي بتشكيل لجنة لمتابعة الأوضاع المعيشية والأمنية بترهونة، عقب زيارة قام بها للمدينة اليومين الماضيين.

اجتماع اللجنة المختصة بمتابعة الأوضاع بترهونة الأول (وزارة الداخلية)

عُقد اليوم الأربعاء الاجتماع الأول للجنة المختصة بمتابعة الأوضاع بمدينة ترهونة، تم خلاله مناقشة الأوضاع المعيشية والأمنية بالمدينة، وسبل تحسين الأوضاع المعيشية، خصوصا المتعلقة بأسر وأبناء ضحايا المقابر الجماعية بترهونة.

وأكدت اللجنة برئاسة وزير الداخلية خالد مازن على جديتها في تسليط الضوء على عملية الإسراع بالكشف على المقابر التي لم يتم الكشف عنها حتى الآن، والتشديد على توفير المواد والمعدات الفنية اللازمة للتعرف على الجثث المجهولة الهوية التي خلفتها عصابة الكاني التابعة لمليشيات حفتر.

وخلصت اللجنة التي تضم في عضويتها  وزيرة العدل ،ووزير الدولة لشؤون الهجرة ،ووزيرة الشؤون الاجتماعية، ووزير الحكم المحلي ،ورئيس الهيئة للبحث والتعرف على المفقودين، بعدد من التوصيات الهامة التي سترفع لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، لاتخاذ الإجراءات  اللازمة حيالها وبما يؤدي لضمان نجاح اللجنة في مهامها. 

يشار إلى أن رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة قد أصدر قرار رقم 24 لسنة 2021 القاضي بتشكيل لجنة لمتابعة الأوضاع المعيشية والأمنية بترهونة، عقب زيارة قام بها للمدينة اليومين الماضيين.