وزير الخارجية التونسي يستقبل نظيرته الليبية ويبحثان تطوير العلاقات بينهما

وزير الخارجية التونسي يستقبل نظيرته الليبية ويبحثان تطوير العلاقات بينهما

أبريل 07, 2021 - 21:47
القسم:

أكدت وزيرة الخارجية الليبية أنه لا حل في ليبيا سوى بالحوار السلمي التوافقي، مشيرة إلى أن حكومة الوحدة الوطنية عازمة على مجابهة التحديات والقيام بالإصلاحات الضرورية ؛ استجابة لتطلعات الشعب الليبي.

لقاء وزيرة الخارجية الليبية بوزير الخارجية التونسي (وزارة الخارجية التونسية)

شدّد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي خلال لقائه بوزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش اليوم الأربعاء، على أن بلاده تولي أهمية للعلاقات الاستراتيجية مع ليبيا ، والإرادة السياسية "الصادقة" لتعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

وأضاف الجرندي خلال لقائه المنقوش أن تونس بصدد الإعداد للجنة مشتركة على مستوى وزيري خارجية البلدين، والتي تم الاتفاق عليها أثناء زيارة الرئيس التونسي إلى طرابلس. 

كما اتفق الوزيران على تطوير الإطار القانوني المنظم للعلاقات بين البلدين، وتعزيز التشاور والتنسيق في ما من شأنه دعم الاستقرار في ليبيا، من خلال المساعي والتحركات على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف ، خاصة في مجلس الأمن حسب وزارة الخارجية التونسية.

من جانبها ثمنت المنقوش ثقة المجتمع الدولي بالمسار السياسي الليبي، والذي تجسد في في استئناف البعثات الدبلوماسية لنشاطها، الأمر الذي من شأنه أن يعزز فرص التعافي الأمني والاقتصادي في ليبيا، والذي يعود بالنفع على الليبيين والمنطقة بأسرها.

كما أكدت وزيرة الخارجية الليبية أنه لا حل في ليبيا سوى بالحوار السلمي التوافقي، مشيرة إلى أن حكومة الوحدة الوطنية عازمة على مجابهة التحديات والقيام بالإصلاحات الضرورية ؛ استجابة لتطلعات الشعب الليبي.