سلة الأهلي طرابلس تحقق اللقب السادس في تاريخها

سلة الأهلي طرابلس تحقق اللقب السادس في تاريخها

أبريل 07, 2021 - 23:48
القسم:

فوز سلة الأهلي طرابلس جاء بعد الفوز في تسعة مباريات في السداسي النهائي وبنتائج عريضة على المنافسين

من تتويج سلة الأهلي طرابلس بقاعة بنغازي (صفحة النادي الأهلي الرسمية)

توج الأهلي طرابلس بلقب بطولة الدوري الليبي لكرة السلة للمرة السادسة في تاريخه.

وجاء فوز السلة الأهلاوية، بعد إنهاءها منافسات السداسي النهائي، والذي أقيم من مرحلتين في طرابلس وبنغازي، في الصدارة بعد تحقيقها لتسعة انتصارات وخسارة واحدة، لتتوج مستوى متميز بفضل كوكبة من اللاعبين الموهوبين على غرار محمد الساعدي ونسيم بدروش ومحمود بلحاج وأنيس المنصوري ومحمد بركة وعلي مفتاح، فضلاً عن خبرة المحترف الأمريكي دواين جاكسون، والقيادة الالمتمكنة للمدرب التونسي عبدالمنعم عون.

واختتم الأهلي طرابلس البطولة بفوز على الأهلي بنغازي بنتيجة (80-65) في مباراة تألق فيها الأمريكي جاكسون، في حين انتزعت سلة الاتحاد المركز الثاني بفوزها المثير على النصر (102-101) حيث فرض محترف الاتحاد "موسى عبدالعليم" نفسه كنجم للمباراة بتسجيله 51 نقطة وهو أعلى معدل تسجيل للاعب في النهائيات، فيما حقق المروج فوزاً معنوياً على اليرموك (81-63).

وكانت سلة الأهلي قد حسمت أمر اللقب السادس، قبل جولة واحدة من النهاية بعد فوزها على المروج (88-54)، ليحقق لقب النسخة 41 من بطولة الدوري الليبي لكرة السلة للمرة السادسة بعد سنوات 1968، 1969، 1971، 2001، 2014.

ويمتلك الفريق تحقيق ثنائية الدوري والكأس، عندما يخوض نهائي النسخة 21 من مسابقة كأس ليبيا أمام النصر في قاعة طرابلس، الجمعة، حيث فاز بأخر نسخة منها عام 2018 من أمام النصر.