افتتاح المعرض الدولي للتموروالمنتجات التابعة له في طرابلس

افتتاح المعرض الدولي للتموروالمنتجات التابعة له في طرابلس

أبريل 08, 2021 - 15:54
القسم:

تجاوزت أعداد المشاركين في المعرض 100مشارك 17من دولة تونس 

وزارة الاقتصاد (صورة من صفحة الوزارة)

افتتح وزير الإقتصاد والتجارة محمد الحويج صباح يوم الخميس ، المعرض الدولي للتمور والصناعات المصاحبة ، وثمار وزيت الزيتون ، ومهرجان العسل، ومنتجات النحل.

وبحسب بيان وزارة الاقتصاد فقد شارك في الافتتاح مدير عام مركز تنمية الصادرات محمد الديب ،ووزير الصناعة والمعادن أحمد عمر، ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية سلامة الغويل، وسفيرا دولتي "تونس و كوريا الجنوبية" لدى دولة ليبيا، و وزير المالية بجمهورية "مالطا"، حيث تقام فعالياته على أرض معرض طرابلس الدولي.

وأشاد وزير الاقتصاد والتجارة خلال كلمته بجهود مركز تنمية الصادرات في تنظيم المعرض الدولي، والذي ترعاه وزارة الاقتصاد والتجارة، مشددا على أهمية دعم الصناعة الوطنية والمنتجات المحلية وإيجاد أسواق خارجية من خلال تنظيم المحافل والمعارض دولياً .

وأضاف أن الدولة الليبية لديها كفاءات وقدرات تمكنها من الدخول إلى الأسواق العالمية والمنافسة في عدة صناعات ومنتجات ذات جودة عالية، وتطوير قطاعات الاقتصاد والصناعة المحلية من خلال عقد شراكات طويلة الأمد مع الدول الشقيقة والصديقة، التي تملك تجارب رائدة في هذه المجالات.

من جانبه أكد مدير عام مركز تنمية الصادرات أن وزارة الاقتصاد والتجارة من خلال المركز تحرص على دعم الصناعة المحلية وتحقيق التنوع في الاقتصاد الوطني؛ للمساهمة في رفع الصادرات غير النفطية.

ويجدر الإشارة إلى أن فعاليات المعرض الدولي "الثامن" للتمور والصناعات المصاحبة، و"السادس" لثمار وزيت الزيتون، والمهرجان "الخامس" للعسل ومنتجات النحل، ستستمر خلال الفترة من 8 – 11 أبريل 2021 م بعدد مشاركات يتجاوز 100، منها 17 مشارك من الجمهورية التونسية.