الدبيبة: عملية جلب اللقاح كانت عملية سياسية بامتياز

الدبيبة: عملية جلب اللقاح كانت عملية سياسية بامتياز

أبريل 10, 2021 - 23:10
القسم:

بدر الدين النجار: أعداد اللقاحات الموردة تكفي الليبيين والاجانب والمقيمين في البلاد

وزارة الصحة (صورة من صفحة الوزارة)

انطلقت صباح اليوم السبت الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس "كورونا" المستجد وذلك بمقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع سوق الجمعة.

وجاء الإعلان عن بدء الحملة في مؤتمر صحفي ضم كل من: عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وعلي الزناتي وزير الصحة، وبدر الدين النجار مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، حيث تلقى رئيس الحكومة ووزير الصحة الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا معلنين بذلك بدء الحملة الوطنية للتطعيم.

وصرح الدبيبة خلال كلمته أن عملية توفر اللقاح لم تكن سهلة وهي ليست عملية تجارية أو مالية، بل هي سياسية بامتياز، تم التواصل فيها مع أكثر من 10 رؤساء دول وحكومات حتى تمكنت الحكومة من الحصول عليه، مطمئنا جميع المواطنين أن اللقاحات صالحة للاستعمال، ومستخدمة في جميع دول العالم، وهي معتمدة من وزارة الصحة الليبية ومنظمة الصحة العالمية.

من جانبه أوضح بدر الدين خلال كلمته أن عملية توزيع اللقاح ستتم على كافة مراكز التطعيم في كل أنحاء ليبيا ،وأن أعداد اللقاح الموردة تكفي جميع الليبين بالإضافة إلى الأجانب والمقيمين.

كما ناشد مدير المركز جميع المواطنين بالتسجيل في المنظومة الإلكترونية للقاح، حتى يتمكن جميع المواطنين من أخذ اللقاح؛ لتكوين مناعة مجتمعية وإيقاف الوفيات والمضاعفات والقضاء على الوباء.

يذكر أن بدء الحملة جاء بعد وصول (101250)جرعة من لقاح "سبوتنيك" الروسي، و (57600) جرعة من لقاح "الاسترازينكا" البريطاني.