وزير الصحة يناقش آلية توطين علاج مرضى الأورام بالداخل

وزير الصحة يناقش آلية توطين علاج مرضى الأورام بالداخل

أبريل 11, 2021 - 14:08
القسم:

اللقاء تناول تفادي تكرار النقص الحاصل بالأدوية الخاصة بالأورام، بالإضافة لما يمكن توطينه من زراعة الأعضاء بالداخل وخصوصاً زراعة الكلى

ناقش وزير الصحة علي الزناتي مع مختصين بأمراض الأورام وأطباء زراعة الأعضاء والأنسجة والخلايا ، آلية توطين علاج مرضى الأورام بالداخل.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الصحة أن ذلك جاء خلال لقاء تشاوري تناول أهمية توطين علاج مرضى الأورام بالداخل، وتفادي تكرار النقص الحاصل بالأدوية الخاصة بالأورام، بالإضافة لما يمكن توطينه من زراعة الأعضاء بالداخل وخصوصاً زراعة الكلى.

وأوضح "الزناتي" في كلمة له خلال اللقاء أن ليبيا لديها من مختصين على مستوى القارة في هذه التخصصات، ولكن نظراً لسوء الإدارة وقلة الإمكانيات حالت دون النهوض بهذه التخصصات داخل المراكز المتوزعة بالبلاد.

وشدد على أن الهدف من هذه اللقاءات هو توطين العلاج بالداخل لما له من منفعة سواء كان على الصعيد العلمي فيما يخص تبادل الخبرات وتطوير الكوادر الطبية والطبية المساعدة أو على الصعيد المالي للدولة والمواطن.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن توطين العلاج بالداخل يأتي في إطار خطة ضمن الرؤية المستقبلية لوزارة الصحة والتي من ضمنها توفير الأدوية العامة والتخصصية، وضمان توفر الخدمات الطبية لكل المواطنين في كل ربوع ليبيا غرباً وشرقاً وجنوباً.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر