السايح يؤكد على دور الإعلام في الانتخابات المرتقبة

السايح يؤكد على دور الإعلام في الانتخابات المرتقبة

أبريل 11, 2021 - 15:11
القسم:

الدورة استهدفت عددا من موظفي المفوضية والإعلاميين وممثلين عن اللجنة المركزية للانتخابات المحلية ونخبة من أساتذة الجامعات

أكد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح على دور الإعلام كشريك أساسي ومهم للمفوضية في تنفيذ الاستحقاق الانتخابي القادم.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الدورة التدريبية حول دور الإعلام في الانتخابات، التي نُظمت بالعاصمة التونسية في الفترة من 6 إلى 9 أبريل الجاري بالتعاون بين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات والمنظمة الدولية للنظم الانتخابية (IFES) والمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) ضمن برنامج بريدج (bridge) للإعلام والانتخابات.

وأشار السايح في كلمته إلى دور الإعلام خلال الانتخابات السابقة وتعاونه مع المفوضية في تنفيذ خطط التوعية التي أسفرت عن ارتفاع في مستوى المشاركة في التسجيل خلال التحديث الأخير لسجل الناخبين.

واستهدفت الدورة عددا من موظفي المفوضية والإعلاميين وممثلين عن اللجنة المركزية للانتخابات المحلية ونخبة من أساتذة الجامعات.

وتضمنت مناقشات حول دور الإعلام في مختلف مراحل العملية الانتخابية وتوفير التغطية المهنية المحايدة، والتوعية وقبول النتائج، وتحديد الشركاء ،وتعديد الخصائص، وضمان مصداقية العملية الانتخابية.