ضبط 3 مُتّهمين بالاتجار في أقراص الهلوسة بغريان

ضبط 3 مُتّهمين بالاتجار في أقراص الهلوسة بغريان

أبريل 11, 2021 - 17:00
القسم:

أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، ضبط ثلاثة متهمين بالاتجار في أقراص الهلوسة في غريان، بحوزتهم نحو 606 أقراص هلوسة.

وقالت الإدارة في بيان اليوم : إن معلومات وردت إلى أحد أعضاء التحري بالوحدة مفادها وجود تشكيل عصابي يقيمون في مدينة غريان، ويمتهنون جلب وترويج أقراص الهلوسة بمختلف الأنواع.

وأشارت إلى أنّه تم اختراق أحد أفراد التشكيل والتنسيق معه لشراء كمية من الأقراص بعدد 5 أشرطة نوع "أبتريل" و5 أشرطة من نوع روج بمبلغ 1900 دينار.

ووفق البيان، تم نصب كمين لأحد أفراد التشكيل، وتحديد موعد التسليم والاستلام بمنطقة طريق المطار؛ إذ تم ضبط أحد أفراد التشكيل متلبساً ببيعه للأقراص وضبط بحوزته قنينة من مخدر "القوتشة".

وعند ضبط بقية التشكيل، وهما الشخصان الآخران اللذان كان برفقة المتهم الأول على متن مركبة نوع "كيا أبتيما" بيضاء اللون، تمكنوا من صدم أحد ضباط التحري بالمركبة، وتم نقله إلى المستشفى فورًا لتلقي العلاج.

وتابع البيان أنه عند محاولة الهرب تم إطلاق عيار ناري في الهواء تحذيري، إلا أنهما لم ينصاعا للأمر، ليتم إطلاق ثلاثة أعيرة نارية أخرى وإصابة الإطار الخلفي؛ ما تسبب في عطبه فانزلقت بهما المركبة، وصدما السياج الحديدي الموجود على كوبري خزانات النفط، ومن ثم جرى ضبطهم وبحوزتهم الأقراص المخدّرة.

كما أكد بيان الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية اتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق المُتّهمين، وإحالة المتّهمين إلى نيابة مكافحة جرائم المخدرات.