المبعوث الأممي إلى ليبيا يبحث مع الاتحاد الأفريقي تعزيز التعاون بينهما في الملف الليبي

المبعوث الأممي إلى ليبيا يبحث مع الاتحاد الأفريقي تعزيز التعاون بينهما في الملف الليبي

أبريل 13, 2021 - 22:36
القسم:

اتفق الطرفان وبحسب البعثة الأممية على "فيسبوك" على تعزيز وتقوية الشراكة والتنسيق والتعاون بينهما، بما يصب في مصلحة الشعب الليبي والأمن والاستقرار في البلاد وكامل المنطقة.

بحث المبعوث الخاص للأمين العام ورئيس البعثة الدولية إلى ليبيا "يان كوبيتش" مع المبعوث الخاص بالاتحاد الأفريقي للشؤون السياسية "بانكول أدبوي" اليوم الثلاثاء، سبل تطوير التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في مساعدة ليبيا لتحقيق المصالحة الوطنية، وإجراء الانتخابات في موعدها في ديسمبر القادم. 

جاء هذا خلال زيارة يقوم بها "كوبيتش" هي الأولى للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بينهما في دعم ليبيا والمنطقة، وعدد من المجالات. 

كما اتفق الطرفان وبحسب البعثة الأممية على "فيسبوك" على تعزيز وتقوية الشراكة والتنسيق والتعاون بينهما، بما يصب في مصلحة الشعب الليبي والأمن والاستقرار في البلاد وكامل المنطقة.

كما بحث "كوبيتش" مع المبعوثة المفوضة للشؤون الاجتماعية أميرة فاضل، قضايا الهجرة واللاجئين واحترام حقوقهم، وتفعيل دور العمل الثلاثي المشترك بين الأمم المتحد والاتحاد الأفريقي والأوروبي، لا سيما المنظمة الدولية للهجرة.