وزيرة العدل تشارك في الاجتماع الوزاري حول بناء مجتمعات آمنة للجميع

وزيرة العدل تشارك في الاجتماع الوزاري حول بناء مجتمعات آمنة للجميع

أبريل 14, 2021 - 23:28
القسم:

حليمة عبدالرحمن: أهداف التنمية لن تتحقق إلا بإنهاء التدخل غير المشروع في شؤون الدول الداخلية

وزيرة العدل (صورة من صفحة الوزارة)

شاركت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية حليمة إبراهيم اليوم الأربعاء، في الاجتماع الوزاري لوزراء العدل بعض الدول عبر تقنية الفيديو "كونفيرس" لمناقشة بناء المجتمعات الآمنة والشاملة من خلال إرساء مبدأ العدالة للجميع، والذي نُظم بناءً على دعوة من وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي بمملكة هولندا "سيغرد كيج".

وبحسب بيان وزارة العدل فإن الاجتماع يهدف إلى صياغة مبادرة لتعزيز بناء مجتمعات آمنة وشاملة ستقدم إلى الأمين العام للأمم المتحدة ؛ لتشكيل ائتلاف دولي للعمل العدلي يرتكز على توفير وتسهيل الوصول إلى العدالة للجميع .

 وأكدت حليمة خلال مداخلتها في الاجتماع إلى أنها لن تألو أي جهد في دعم الائتلاف الدولي للعمل من أجل تحقيق العدالة والتنمية للجميع وفرض سيادة القانون من خلال دعم وتعزيز سيادة ولاية القضاء الوطني على كامل دولة ليبيا، وترسيخاُ لمبدأ السيادة لكل دولة عضو بالأمم المتحدة.

 كما أوضحت الوزيرة أن تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق العدالة والمصالحة إقليميا ودولياً لن يتحقق إلا بالحد من مخاطر الصراع ، وإنهاء التدخل غير المشروع في شؤون الدول الداخلية، ومعالجة كل مسبباته بالإضافة إلى دعم الاستقرار وبناء الثقة بين المجتمعات، وتعزيز فرص التنمية ؛ لكي نضمن عدم التخلف عن التطور والتنمية والاستقرار تحقيقاً لرؤية الأمم المتحدة 2030.