كيف تتجنّب سوء التغذية في رمضان؟

كيف تتجنّب سوء التغذية في رمضان؟

أبريل 15, 2021 - 12:56
القسم:

تناول المشروبات ذات السعرات الحرارية الخالية من أي فائدة غذائية مصاحبة لها من فيتامينات أو أملاح معدنية، تمنح الجسم سعرات حرارية دون أي إضافة مفيدة، كفيتامينات أو عناصر غذائية مفيدة

يختلف نمط التغذية في شهر رمضان عن بقية فترات السنة، من حيث مواعيد الطعام والصيام وما إلى ذلك؛ ما يطرح تحديًا خاصًا بضرورة عمل خطة صحية للتغذية خلال فترة ما بعد الإفطار، تضمن حصولنا على كميات متوازنة من كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

ومن أشهر الأخطاء التي قد تؤدي إلى حدوث نقص في إمداد الجسم بالفيتامينات، والتي قد ينتج عنها سوء تغذية: إهمال سلطة الخضار، الذي يُمثّل مصدرًا أساسيًا لإمداد الجسم خلال فترة ما بعد الإفطار باحتياجاته من الألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات المهمة للنمو، ويمثل إهماله سببًا رئيسًا في سوء التغذية خلال رمضان.

كما أن تناول المشروبات ذات السعرات الحرارية الخالية من أي فائدة غذائية مصاحبة لها من فيتامينات أو أملاح معدنية، تمنح الجسم سعرات حرارية دون أي إضافة مفيدة، كفيتامينات أو عناصر غذائية مفيدة.

وتمثل الوجبات الدسمة المليئة بالدهون جزءًا أساسيًا من المائدة الرمضانية في كثير من البيوت، وهو للأسف أمر غير صحي؛ حيث إن هذه الوجبات تعطي شعورًا بالامتلاء الشديد بجانب أنها تحتوي  على كميات هائلة من السعرات الحرارية التي تسبب اكتساب الوزن وتراكم الدهون.