تراجع أخر للفرسان في التصنيف الدولي للمنتخبات

تراجع أخر للفرسان في التصنيف الدولي للمنتخبات

أبريل 16, 2021 - 11:27
القسم:

تراجع الفرسان جاء بعد تكبدهم خساراتين أمام تونس وتنزانبا في تصفيات أمم إفريقيا

المنتخب الوطني أمام تونس في ملعب بنينا (صورة أرشيف)

تراجع منتخبنا الوطني لكرة القدم 8 مراكز دفعة واحدة على سلم تصنيف المنتخبات الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وجاء منتخب فرسان المتوسط في المركز (119) عالمياً، في تصنيف شهر إبريل، بعد خروجه خالي الوفاض من تصفيات كأس أمم إفريقيا (الكاميرون 2022) جراء تلقيه لخسارتين أمام تونس وتنزانيا في مارس الماضي، مما جعله يتدحرج إلى المركز (32) إفريقياً، والمركز (15) عربياً.

يذكر أن أفضل تصنيف حصل عليه منتخبنا الوطني لكرة القدم، كان في تصنيف شهر (فبراير 2012) عندما حل في المركز (54) عالمياً، حيث من المنتظر أن يبدأ الفرسان رحلة التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونيدال (قطر 2022) في يونيو المقبل بعد أو أوقعته القرعة في المجموعة التي تضمه إلى جانب منتخبات، مصر والغابون وأنغولا.

وواصلت بلجيكا صدارة التصنيف العالمي تلتها منتخبات فرنسا، البرازيل، أنجلترا، البرتغال، أسبانيا، إيطاليا، الأرجنتين، الأوروغواي، الدانمارك، في حين حل المنتخب السينغالي في المركز (22) عالمياً والأولى إفريقيا، فيما احتل المنتخب التونسي صدارة التصنيف العربي بحلوله في المركز (26) على سلم التصنيف الدولي الذي اطلقته الفيفا في ديسمبر من عام 1992م.