موظفو ليبيا الرياضية يطالبون بإقالة بعيو من منصبه

موظفو ليبيا الرياضية يطالبون بإقالة بعيو من منصبه

أبريل 16, 2021 - 14:45
القسم:

صدر قرار رقم 131 و 132 لسنة 2021، يقضي بإيقاف بعيو من قبل ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية.

طالب موظفو قناة ليبيا الرياضية يوم الخميس رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بإقالة محمد بعيو من منصبه كرئيس للمؤسسة الليبية للإعلام. 

حيث أدان الموظفون في خطاب موجه لرئيس الحكومة تصرفات بعيو التي لا تمث للإعلام بأي صلة حسب البيان الذي يضم حوالي 150 توقيعاً من موظفي القناة، داعين رئيس الحكومة لإنهاء ما أسموه بحالة الفوضى التي تضع الإعلام الليبي في حالة من التخبط والبيروقراطية.  

وعبر الموظفون في خطابهم عن غضبهم من التوجهات والممارسات التي يقوم بها بعيو تحت مظلة وحجة "الشبكة" التي تم تأسيسها مؤخراً، واصفين إياها بأنها سلب لاختصاصات القناة وقفز على توجهها باعتبارها قناة تمثل كافة الشعب الليبي.  

كما أوضح الخطاب أن بعيو أمر بعدم التعامل مع مؤسسات الدولة بما فيها ديوان المحاسبة والرقابة الإدارية، معتبرين أن مثل هذه القرارات تطمس هوية القناة وتدفع بها نحو الصراعات والخلافات.  

وأشار الخطاب إلى بعض الإجراءات التعسفية التي قام بها بعيو منها قيامه بعقد لنقل الدوري الليبي بقيمة أربع ملاين دينار دون الرجوع للمختصين، كما أصدر قراراً بدمج القنوات في جسم وإدارة مالية و هندسية واحدة تحت سيطرة المؤسسة التي يرأسها ما يعد ضربة للإعلام الحر والنزيه، إضافة لإصداره أوامر فصل وتعيين وتكليف دون الرجوع إلى الجهات الرقابية كديوان المحاسبة والرقابة.  

يشار إلى أنه قد صدر قرار رقم 131 و 132 لسنة 2021، يقضي بإيقاف بعيو من قبل ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية.