مفوضية الانتخابات تبحث مع عدد من الدول الأفريقية سبل تعزيز التعاون

مفوضية الانتخابات تبحث مع عدد من الدول الأفريقية سبل تعزيز التعاون

أبريل 16, 2021 - 14:52
القسم:

 أكد مسؤولو البعثات على أهمية بناء علاقات قوية بين المؤسسات الانتخابية الأفريقية، وأهمية دعم المفوضية في ترسيخ المسار الديمقراطي لما يمثله من انعكاس على أمن واستقرار أفريقيا.

لقاء رئيس مفوضية الانتخابات بسفراء الكونغو وغانا وبوركينا فاسو والقائم بأعمال السفارة السودانية لدى ليبيا (موقع المفوضية)

بحث رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح يوم الخميس مع عدد من سفراء دول الاتحاد الأفريقي، سبل التعاون في المجال الانتخابي بين الإدارات الانتخابية في دول الاتحاد الأفريقي. 

حيث استقبل السايح سفير جمهورية الكونغو "أمبيلو جول" وسفير بوركينا فاسو "أبراهام تراوري" وسفير غانا "أدوتي أنام" إضافة للقائم بأعمال السفارة السودانية عثمان البشير، بديوان مجلس المفوضية بطرابلس. 

وتم خلال اللقاء اطلاع رؤساء البعثات على تحضيرات المفوضية للانتخابات المقرر إجراؤها في ديسمبر القادم، إضافة لمناقشة آليات المشاركة في المراقبة الدولية على الانتخابات.

من جانبهم أكد مسؤولو البعثات على أهمية بناء علاقات قوية بين المؤسسات الانتخابية الأفريقية، وأهمية دعم المفوضية في ترسيخ المسار الديمقراطي لما يمثله من انعكاس على أمن واستقرار أفريقيا.