الحويج يبحث تفعيل غرفة التجارة والصناعة الجفارة

الحويج يبحث تفعيل غرفة التجارة والصناعة الجفارة

أبريل 17, 2021 - 20:44
القسم:

بحث وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج سبل تفعيل غرفة التجارة والصناعة الجفارة وتذليل الصعوبات والعراقيل التي توجهها في أداء عملها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم السبت ضم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة الجفارة ورئيس لجنة الإشراف على انتخابات الغرف ومسؤول ملف غرف التجارة والصناعة.

واستعرض الاجتماع المشاكل والصعوبات التي تواجه الغرفة في تنفيذ مهامها ، و ناقش عدد من المقترحات والأفكار التي تساهم في حلحلتها ودعم مجلس الإدارة في تفعيل الغرفة والاضطلاع بمهامها.

وأكد "الحويج" أن الوزارة تعمل على تطوير اللوائح التنظيمية لغرف التجارة والصناعة بما يتناسب مع التطورات الإقتصادية والتجارية على المستوى المحلي والدولي حتى تساهم في تفعيل المناطق الصناعية والزراعية بالدولة وجلب المستثمرين من القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وشدد على ضرورة البدء في تفعيل الغرفة ووضع خطة عمل وفق رؤية واضحة تساهم في التنمية الاقتصادية بالمنطقة الواقعة ضمن نطاق عملها وزيادة عدد الصناعات ورفع جودة المنتج المحلي والمشاركة في المعارض والمحافل الداخلية والخارجية بالتعاون مع مركز تنمية الصادرات بهدف تسويق المنتج المحلي خارجياً .