السراج يناقش مع مسؤولي شركتي "إيني" و"الكهرباء" انشاء محطات لتوليد الكهرباء

السراج يناقش مع مسؤولي شركتي "إيني" و"الكهرباء" انشاء محطات لتوليد الكهرباء

أغسطس 09, 2018 - 14:05
القسم:

ناقش رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع مسؤولي شركة "ايني"الايطالية والشركة العامة للكهرباء عدد من مشاريع الطاقة الكهربائية .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد الأربعاء ضم كل من رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء عبد المجيد حمزة، والمدير التنفيذي للشركة علي ساسي، ونائب المدير التنفيذي لشركة " إيني " الإيطالية بالشرق الأوسط فؤاد الكريكشي، ومديرعام إيني شمال أفريقيا عبد المنعم العريفي.

وتناول الاجتماع مراحل تنفيذ شركة "ايني " لعدد من مشاريع قطاع الكهرباء إضافة لإعادة تشغيل بعض الوحدات بالمحطات الكهربائية بالتنسيق مع الشركة العامة للكهرباء .

كما تم مناقشة الجوانب الفنية واللوجستية لهذه المشاريع، إلى جانب وضع خطة عاجلة لزيادة القدرة الإنتاجية للمحطات بما يغطي احتياجات الاستهلاك العام في ليبيا.

ودعا السراج الشركة العامة للكهرباء إلى سرعة تنفيذ المشاريع المستهدف تنفيذها لسد العجز في الطاقة الكهربائية وتخفيف العبء عن المواطن.

وكانت شركة " ايني " وافقت الاسبوع الماضي على تقديم مساعدات فنية عاجلة لدعم مشاريع الطاقة الكهربائية، كما ابدت الشركة استعدادها لإنشاء محطات جديدة للمساهمة في حل ازمة الكهرباء في ليبيا.