نورلاند يبحث مع زعيم التبو الأوضاع الأمنية في الجنوب الليبي وإجراء الانتخابات

نورلاند يبحث مع زعيم التبو الأوضاع الأمنية في الجنوب الليبي وإجراء الانتخابات

أبريل 22, 2021 - 00:36
القسم:

أشارت السفارة إلى أن الهجوم الأخير من قبل المتمردين التشاديين على العاصمة "أنجامينا" يسلط الضوء مجددا على ضرورة توطيد السيادة الليبية؛ لتتمكن من السيطرة على حدودها، وذلك عبر انتخابات وطنية شاملة حسب وصفها.

السفير الأمريكي لدى ليبيا وزعيم التبو في ليبيا (السفارة الأمريكية)

التقى السفير الأمريكي لدى ليبيا "ريتشارد نورلاند" يوم الثلاثاء برئيس مؤتمر التبو عيسى عبد المجيد المنصور بالعاصمة التونسية، حيث ناقشا ملفي الانتخابات والأوضاع الأمنية بالجنوب الليبي.

وأوضحت السفارة الأمريكية عبر صفحتها على " فيسبوك" أن نورلاند ناقش مع المنصور أهمية تمثيل كافة أطياف الشعب الليبي في الانتخابات القادمة، وضرورة إجرائها في موعدها المحدد في الـ 24 من ديسمبر القادم.

وأضافت السفارة أن المنصور أعرب عن قلقه من قيام بعض الجهات في الداخل الليبي، في إشارة إلى مجرم الحرب حفتر ومليشياته، وبمساندة بعض الجهات الخارجية مثل مرتزقة الفاغنر بدعم العمليات العسكرية في تشاد من الأراضي الليبية.

من جانبها أشارت السفارة إلى أن الهجوم الأخير من قبل المتمردين التشاديين على العاصمة "أنجامينا" يسلط الضوء مجددا على ضرورة توطيد السيادة الليبية؛ لتتمكن من السيطرة على حدودها، وذلك عبر انتخابات وطنية شاملة حسب وصفها.