القبض على (22) فتاة عربيّة متهّمة بالسرقة في طرابلس ومصراتة

القبض على (22) فتاة عربيّة متهّمة بالسرقة في طرابلس ومصراتة

أبريل 23, 2021 - 19:26
القسم:

قالت وزارة الداخلية الجمعة : إنّها ضبطت (22) فتاة من جنسيّات عربيّة يمتهنّ السرقة داخل المحال التجارية، بحوزتهنّ 76 كيسا كبيرة من الملابس مختلفة الأنواع.

وأضافت الوزارة أنّ أعضاء مكتب المدينة القديمة بالإدارة العامة للدعم المركزي، تمكّنوا من ضبط عدد من الفتيات من جنسيّات دول عربيّة مُجاورة؛ لقيامهنّ بارتكاب قضايا سرقات من داخل محال تجارية بعدّة مدن، منها: طرابلس ومصراتة.

وأوضحت أنّه ومن خلال البحث والتحري حول ظهور فيديوهات مرئية لفتيات يسرقن من داخل المحال التجارية بطرابلس ومصراتة ومدن ليبية أخرى، تم تشكيل فريق أمني مشترك ببن أعضاء وحدة التحري والقبض بمكتب المدينة القديمة بالإدارة العامة للدعم المركزي وأعضاء وحدة التحري والقبض بمركز شرطة الغربي بمديرية أمن طرابلس.

وأسفرت التحريات عن ضبط 22 فتاة يحملن جنسية دولة عربية مجاورة يمتهنّ السرقة من داخل المحال التجارية، كما كان معهنّ رجلين آخرين، حيث اعترفن بما نُسِب إليهنّ خلال التحقيق، وجارى إحالتهنّ إلى نيابة المدينة.

ومن الفتيات المضبوطات، أربعة كنّ مطلوبات لمركز شرطة غوط الشعال، في واقعة سرقة محل تجاري، وأربعة أخريات كنّ مطلوبات لمركز شرطة بمصراتة، في قضية سرقة من محل تجاري أيضا، بحسب وزارة الداخلية.