وزير الاسكان: سيتم طرح مشروع بناء 5000وحدة سكنية بتاورغاء

وزير الاسكان: سيتم طرح مشروع بناء 5000وحدة سكنية بتاورغاء

أبريل 27, 2021 - 13:23
القسم:

وزير الدولة لشؤون المهجرين يؤكد دعمه لجهود عودة جميع المهجرين قصرا إلى منازلهم

وزير الاسكان

نظم وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية أبوبكر الغاوي، رفقة وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان أحمد بوخزام، يوم الإثنين زيارة تفقدية لمخيمات نازحي تاورغاء بمدينة بنغازي. 

وبحسب بيان وزارة الاسكان فقد عقد أثناء الزيارة التي استهدفت كلا من مخيمي الرياضية وقاريونس لقاء مع أهالي المخيمين للاستماع إلى مطالبهم من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية .

وأكد الوزير خلال اللقاء على اهتمام الوزارة بملف تاورغاء، وعزمه طرح فكرة  إنشاء عدد 1000 وحدة سكنية بمدينة تاورغاء؛ لدعم العودة الطوعية للسكان ، مشدّد على أهمية عودة السكان إلى مدينتهم ، وأن الحكومة في حال توفر الميزانية الكافية لن تدخر جهداً في دعم مشاريع إعادة الإعمار بكل المناطق المتضررة من الحروب طيلة السنوات الماضية.

من جانبه أكد زير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان، على دعمه الجهود التي تصب في تنظيم عودة طوعية وآمنة وبكرامة لكل المهجرين قسراً ، وأن التركيز حاليا على تهيئة الظروف للعودة ، داعياً أبناء تاورغاء تهيئة أنفسهم لبناء مدينتهم من جديد .

 وأضاف بوخزام أن رئيس الحكومة مهتم جداً بملف تاورغاء، حيث أجرى زيارة عديدة للوقوف على ما تعرضت له هذه المدنية من أضرار والتي  تحتاج لعمل مشترك وتوحيد كافة الجهود لإعادة الإعمار.