أعيان ومجلس حكماء بنغازي يؤكدون دعمهم التام للمؤسسة الوطنية للنفط

أعيان ومجلس حكماء بنغازي يؤكدون دعمهم التام للمؤسسة الوطنية للنفط

أبريل 27, 2021 - 14:00
القسم:

أعيان وحكماء بنغازي يطالبون المؤسسات الليبية بتطبيق مبدأ الشفافية والنزاهة

المؤسسة الوطنية للنفط (صورة من صفحة المؤسسة)

أعلن أعيان وحكماء بنغازي على دعمهم الكامل للمؤسسة الوطنية للنفط مطالبين باقي المؤسسات الليبية أن تحذوا حذوها في تطبيق مبدأ الشفافية والنزاهة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله يوم الاثنين بمجلس أعيان وحكماء بنغازي، بحضور كل من : جادالله العوكلي عضو مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط، وفضل الله احتيته رئيس لجنة الإدارة بشركة الخليج العربي للنفط، ومسعود سليمان رئيس مجلس الإدارة بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، وشعبان ابسيبسو رئيس مجلس الإدارة بشركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز.

وبحسب بيان المؤسسة فقد اطلع صنع الله خلال الاجتماع مجلس اعيان وحكماء بنغازي على التحديات التي يواجهها قطاع النفط وما قامت به المؤسسة للحفاظ على مستويات الإنتاج رغم شح الميزانيات والظروف الصعبة التي عانى منها القطاع، وأيضا ً المساهمات التي تقوم بها المؤسسة الوطنية للنفط لدعم المناطق المجاورة لعملياتها.

من جانبهم أثنى بمجلس أعيان وحكماء بنغازي على دور المؤسسة المهني الفني بامتياز ، و غير السياسي، موضحين بأنه يجب إبعاد هذه المؤسسة الرائدة والعريقة عن أي تجاذبات سياسية؛ كونها تمثل العمود الفقري لاقتصاد ليبيا، مطالبين الحكومة بدعمها بالميزانيات المطلوبة.

كما أبدى الأعيان والحكماء دعهم المطلق ووقوفهم الى جانب المؤسسة الوطنية للنفط من أجل استمرار تدفق النفط، مطالبين بمزيد من الشفافية في صرف الأموال والاستعمال العادل لثروة النفط في جميع مناطق البلاد.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر