ديربي العاصمة ،، لا غالب ولامغلوب

ديربي العاصمة ،، لا غالب ولامغلوب

أبريل 27, 2021 - 18:27
القسم:

التعادل بين الأهلي والاتحاد سمح لهما في مواصلة صدارة المجموعة الثانية مع أسبقية أهلاوية بفارق الأهداف

مهاجم الأهلي معتز المهدي في مواجهو حارس الاتحاد معاد اللافي (صفحة النادي الأهلي)

حسم التعادل السلبي نتيجة ديربي العاصمة طرابلس الذي جمع بين الاتحاد والأهلي على أرضية ملعب طرابلس، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الليبي لكرة القدم.

وجاءت المباراة بمستوى متوسط في أغلب فتراتها، مع سيطرة أهلاوية نسبية وخاصة في الشوط الأول الذي أضاع خلاله عدد من الفرص وخاصة فرصتين لمحمد الغنودي تصدى لها حارس الاتحاد، معاد اللافي، وأخرى ليحى الزليطني أطاح بها خارج المرمى، فيما كاد ربيع الشادي أن يباغت نشنوش في بداية المباراة ولكن تسديدته افتقرت للدقة، لينتهي الديربي بالتعادل السلبي والذي شهد في نهايته طرد حكم اللقاء، عبدالله الفضيل، لمتوسط ملعب الاتحاد، جعفر جبودة.

ورفع الفريقين بهذا التعادل رصيدهما إلى 16 نقطة مع أسبقية للأهلي في صدارة المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن منافسه التقليدي، حيث ينتظر أن يسعى الخمس الليلة الموقف لتقليص الفارق إلى نقطتين في حال فوزه على الاتحاد المصراتي سابع الترتيب بثمان نقاط، وفي لقاء أخر سيدور في زوارة، يسعى الأولمبي للاقتراب أيضاً من الصدارة عندما يواجه الوحدة تاسع الترتيب بسبع نقاط.

وتستكمل منافسات الجولة الأربعاء بلقاء المدينة ورفيق ، والخميس بمواجهة في طرابلس ستجمع أبوسليم مع الشط، حيث كان السويحلي والمحلة افتتحا مباريات المجموعة بتعادل سلبي في مصراتة.

وكانت منافسات الجولة الثامنة قد افتتحتها المجموعة الأولى يوم الجمعة بفوز التحدي على التعاون بهدف لصفر وتعادل شباب الجبل مع خليج سرت بهدف لكل منهما، فيما أوقف الهلال إنطلاقة المتصدر السابق الأخضر بعد ستة انتصارات، عندما تغلب عليه في ملعبه بمدينة البيضاء بثلاثة أهداف لصفر، في مباراة توقفت في الدقيقة 72 بسبب اقتحام بعض من جماهير وإداريي فريق الأخضر أرض الملعب واعتداءهم بالضرب على طاقم التحكيم، واستغل النصر تعثر الأخضر واعتلى الصدارة برصيد 19 نقطة بعد فوزه الصعب على درانس بهدف لصفر.

وحقق الأنوار، ليلة الإثنين، فوزه الأول هذا الموسم على ضيفه الصداقة بهدفين لهدف ليغادر مؤخرة الترتيب للمركز العاشر بخمس نقاط.