الزناتي: استكمال إجراءات توفير علاج الأورام وسيصل في الفترة القادمة

الزناتي: استكمال إجراءات توفير علاج الأورام وسيصل في الفترة القادمة

أبريل 27, 2021 - 21:13
القسم:

أشارت الوزارة إلى المشاكل التي يعاني منها تخصص الأورام وهي عدم توفر العلاج، وسوء توزيع العناصر الطبية والطبية المساعدة، ومشكلة معدلات الأداء، وازدياد أعداد المرضى ونقص في أعداد العناصر الطبية والطبية المساعدة التخصصية.

علي الزناتي وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية

أعلن وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية علي الزناتي استكمال الإجراءات النهائية لتوفير العلاج الخاص بمرضى الأورام، مضيفاً أن العلاج سيصل خلال الفترة القادمة.

جاء هذا خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء، مع أعضاء البرنامج الوطني لمكافحة السرطان وجهاز الإمداد الطبي، لمناقشة الإجراءات النهائية لاستكمال توريد أدوية الأورام.

كما تم خلال الاجتماع بحث آلية وضع خارطة لتنظيم ملف الأورام من حيث مراكز الأورام، والإشراف على الوحدات والأقسام، وتوفير العناصر الطبية والطبية المساعدة التخصصية، والاستفادة من الخبرات الوطنية والعالمية لتدريب العناصر الوطنية.

وتهدف الخارطة أيضاً إلى تنفيذ خطوات عملية ناجحة لخلق بيئة صحيحة لتحسين بيئة العمل فيما يخص الأورام، مما ينعكس إيجابياً على الخدمات المقدمة للمرضى حسب وزارة الصحة على "فيسبوك".

وأشارت الوزارة إلى المشاكل التي يعاني منها تخصص الأورام وهي عدم توفر العلاج، وسوء توزيع العناصر الطبية والطبية المساعدة، ومشكلة معدلات الأداء، وازدياد أعداد المرضى ونقص في أعداد العناصر الطبية والطبية المساعدة التخصصية.