"سيالة" يؤكد أن حكومة الرئاسي أوفت بالتزاماتها تجاه إعلان باريس

"سيالة" يؤكد أن حكومة الرئاسي أوفت بالتزاماتها تجاه إعلان باريس

أغسطس 10, 2018 - 11:23
القسم:

قال وزير الخارجية، محمد الطاهر سيالة، إن حكومة المجلس الرئاسي أوفت بجميع التزاماتها تجاه إعلان باريس، مؤكدا أن تنفيذ يظل رهينا بتعاون مختلف الاطراف الليبية ووفائها بكافة التزاماتها التي نص عليها الإعلان.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها، سيالة، في الاجتماع الوزاري حول التعاون في مجال الأمن ومراقبة الحدود المشتركة بين #ليبيا والسودان والنيجر وتشاد الذي اختتمت أعماله أمس الخميس في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأكد سيالة، أن الحكومة أوفت بالتزاماتها تجاه العملية الانتخابية ووفرت جميع المتطلبات لتهيئة الاجواء لاجراء انتخابات آمنة وشفافة، وتدفع بقوة نحو توحيد الجيش الوطني الليبي، وتعمل على حث جميع الاطراف على الوفاء بالتزاماتها المنصوص عليها في إعلان باريس.

وأشار وزير الخارجية إلى أن اعلان باريس نص على أهمية اعتماد الدستور، واجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال شهر ديسمبر المقبل، وتوحيد المؤسسة العسكرية ومختلف المؤسسات الأخرى في البلاد. 

ورحب سيالة بالجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لحل الأزمة السياسية في ليبيا، مشددا على أن هذه الجهود ينبغي أن تتسق وتتكامل وأن لايكون هناك اختلاف وتباين في الرؤى والمبادرات ، لافتا إلى أن حكومة الرئاسي ليست طرفا في الأزمة، بل أنها مع أي توافق أو أي مسار يفضي الى التسوية السياسية الشاملة.