وزير النفط والغاز يبحث المختنقات التي تواجه المواطن بالجنوب

وزير النفط والغاز يبحث المختنقات التي تواجه المواطن بالجنوب

أبريل 28, 2021 - 01:28
القسم:

جاء ذلك اجتماع الوزير بعمداء بلديات ادري الشاطئ، الشرقية، الغريفة، القرضة الشاطئ، وادي البوانيس، غات، براك الشاطئ، بنت بية

استعرض وزير النفط والغاز محمد عون ،الثلاثاء، مع عمداء بلديات الجنوب الوضع العام بالجنوب الليبي والمختنقات اليومية التي يواجهها المواطن وسبل حلها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده عمداء بلديات ادري الشاطئ، الشرقية، الغريفة، القرضة الشاطئ، وادي البوانيس، غات، براك الشاطئ، بنت بية، وبحضور منسق بلديات الجنوب.

وبحث الاجتماع مشكلة عدم توفر الوقود وغاز الطهي، ما يدفع المواطن لشراءها بأضعاف ثمنها من السوق الموازي.

وشدد العمداء على أهمية تركيز برامج التنمية المستدامة على مدن الجنوب المجاورة لمناطق العمليات النفطية، من خلال تنفيذ مشاريع تنموية حقيقية تساهم بشكل فعلي في تحقيق الاستقرار باعتبار أن التنمية المستدامة عامل مهم في هذه العملية.

كما تطرق الاجتماع أيضاً إلى وضع الطرق وشبكات المواصلات المتهالكة التي غابت سنوات طويلة، وطالب عمداء البلديات الاهتمام ببرامج الشباب وإتاحة فرص العمل لخريجي الجامعات والكليات والمعاهد التقنية والنفطية.

من جهته استعرض "عون" خطط الوزارة التي تقوم فعلياً في الوقت الحالي بدراستها والتصورات والبرامج التي سيتم العمل عليها، واضعة مدن الجنوب الليبي على رأس أولوياتها، والتي من ضمنها تنفيذ برامج التنمية المستدامة والاهتمام بالشباب وحلحلة مشاكل الوقود والغاز وتوفيرها، و غيرها من الموضوعات التي تمس حياة المواطنين.