الدبيبة يتفقد المنطقة الصناعية تاجوراء

الدبيبة يتفقد المنطقة الصناعية تاجوراء

أبريل 30, 2021 - 13:00
القسم:

الجولة شملت كلاً من مركز بحوث الطاقة الشمسية وشركة الإنماء للصناعات الهندسية والمعرض الصناعي، بالإضافة إلى جامعة طرابلس قاطع (ج)، ومركز  البحوث الصناعية تاجوراء

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة رفقة عدد من وزراء الحكومة، أمس الخميس، جولة تفقدية بالمنطقة الصناعية تاجوراء، شملت كلاً من مركز بحوث الطاقة الشمسية وشركة الإنماء للصناعات الهندسية والمعرض الصناعي، بالإضافة إلى جامعة طرابلس قاطع (ج)، ومركز  البحوث الصناعية تاجوراء.

وشدد "الدبيبة" خلال جولته، على أهمية انطلاق المشروع التجريبي للطاقة الشمسية بتاجوراء وعلى ضرورة تطويره، لأجل أن يكون أحد المشاريع الاستثمارية الأساسية في المرحلة القادمة.

كما شملت الجولة، زيارة شركة الإنماء للصناعات الهندسية لمتابعة الإنتاج الخاص بالأعمدة والأبراج، حيث شدد رئيس الحكومة على ضرورة التعاون مع الشركة العامة للكهرباء في هذا الشأن.

وأكد الدبيبة خلال زيارته للمعرض الصناعي تاجوراء أن إعادة إحياء المعارض وتجديد نشاطاتها أمر غاية في الأهمية، وكلف وزير الصناعة والتجارة بالتنسيق مع الجهات المختصة حول ذلك.

كما أكد خلال الجولة، على ضرورة دعم مركز البحوث الصناعية تاجوراء للقيام بالأعمال المنوطة به.

وأقيمت في ختام الجولة، مأدبة إفطار بحضور رئيس الحكومة وعدد من وزراء حكومة الوحدة الوطنية،  بالإضافة إلى أعيان وحكماء وعدد من أعضاء بلدية تاجوراء وأعضاء مجلس نواب المنطقة.