النجار: تم تطعيم 70 ألف مواطن ضد كورونا والحملة مستمرة

النجار: تم تطعيم 70 ألف مواطن ضد كورونا والحملة مستمرة

أبريل 30, 2021 - 17:04
القسم:

حملة التطعيم ضد كورونا سجلت نجاحاً كبيراً بإقبال المواطنين على تلقي اللقاح، وهي تسير بشكل جيد

قال مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور بدر الدين النجار: إن نحو 70 ألف مواطن تلقوا التطعيم خلال أسبوعين من انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس "كورونا المستجد".

وأوضح النجار في تصريح له أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا سجلت نجاحاً كبيراً بإقبال المواطنين على تلقي اللقاح، وهي تسير بشكل جيد.

وتوقع النجار أن تسهم الحملة في تقليل نسب الإصابة والوفيات، وحماية الفئات المستهدفة من الفيروس.

وأشاد النجار بجهود الإدارات المختلفة بمركز بمكافحة الأمراض، ومديري الخدمات الصحية في البلديات ومديري حملة التطعيم والمطعمين والمطعمات، على إنجاح الحملة رغم قلة الإمكانات.

وأوضح أن هذه المرحلة من حملة التطعيم تستهدف كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، لافتاً إلى أنهم الأكثر عرضة للإصابة والتعرض لمضاعفات، داعياً المواطنين خارج هاتين الفئتين إلى عدم التسجيل للحصول على اللقاح والانتظار حتى وصول شحنات أخرى.

ولفت إلى حدوث بعض الاستثناءات في منظومة التطعيم، مثل تطعيم الكوادر الطبية والطبية المساعدة العاملة في مراكز العزل والفلترة وغالبيتهم من الشباب، إضافة إلى تطعيم المعتمرين، ودعا مراكز التطعيم إلى ضرورة الالتزام بالمنظومة.

من جهة أخرى أكد النجار أن الأجانب والمقيمين والمهاجرين من غير الليبيين لن يتم استثناؤهم من عملية التطعيم، وأنهم يتوقعون أن تكون منظومة التسجيل جاهزة بعد العيد لقبول تسجيل الأجانب وسيعاملون على قدر المساواة مع المواطنين.