المنفي وكوبيتش يبحثان تنفيذ وقف إطلاق النار وفتح الطريق الساحلي

المنفي وكوبيتش يبحثان تنفيذ وقف إطلاق النار وفتح الطريق الساحلي

أبريل 30, 2021 - 21:46
القسم:

اللقاء تناول أيضاً جهود المجلس الرئاسي لتوحيد المؤسسات العسكرية والأمنية الحيوية، حيث أعرب المنفي عن قلقه من الوضع في تشاد وتأثيره على ليبيا والمنطقة، موضحاً الخطوات التي يتخذها المجلس لمواجهة هذه التحديات.

لقاء محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي والمبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيتش (بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا)

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة الأممية إلى ليبيا "يان كوبيتش" يوم الخميس، سبل تسريع تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بالكامل وفتح الطريق الساحلي دون تأخير.

جاء هذا خلال لقاء جمعهما بطبرق خلال زيارة يقومان بها للمدينة، حيث بحثا الخطوات اللازمة على الصعيدين الوطني والدولي، لبدء عملية سحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا دون أي إبطاء.

وأوضحت البعثة عبر صفحتها على "فيسبوك" أن اللقاء تناول أيضاً جهود المجلس الرئاسي لتوحيد المؤسسات العسكرية والأمنية الحيوية، حيث أعرب المنفي عن قلقه من الوضع في تشاد وتأثيره على ليبيا والمنطقة، موضحاً الخطوات التي يتخذها المجلس لمواجهة هذه التحديات.

من جانبه أعرب "كوبيتش" عن استعداد الأمم المتحدة لدعم عملية  المصالحة مع الاتحاد الأفريقي، مشيداً بجهود المجلس الرئاسي في عملية المصالحة الوطنية الشاملة، من خلال إنشاء المفوضية العليا للمصالحة الوطنية.