المشري: وجود المرتزقة التابعين لحفتر هو المعرقل الأساس لفتح الطريق الساحلي

المشري: وجود المرتزقة التابعين لحفتر هو المعرقل الأساس لفتح الطريق الساحلي

أبريل 30, 2021 - 23:40
القسم:

وأعرب المشري عن قلقه من منع اجتماع حكومة الوحدة الوطنية بمدينة بنغازي من قبل مليشيات حفتر، مضيفاً أن الحكومة غير قادرة على فرض سلطتها على البلاد، حيث أن حفتر لا يخضع لأي سلطة مما يهدد إمكانية إجراء انتخابات حرة نزيهة.

لقاء خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة بالمبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيتش (المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى)

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري: إن وجود المرتزقة التابعين لمجرم الحرب حفتر هو المعرقل الرئيسي لفتح الطريق الساحلي.

المشري وخلال لقاء جمعه بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة الأممية إلى ليبيا "يان كوبيتش" بالعاصمة طرابلس اليوم الجمعة، أكد على ضرورة إخراج كافة المرتزقة والقوات الخارجة عن القانون، قبل الحديث عن أي اتفاقات عسكرية.

وأعرب المشري خلال لقائه كوبيتش عن قلقه من منع اجتماع حكومة الوحدة الوطنية بمدينة بنغازي من قبل مليشيات حفتر، مضيفاً أن الحكومة غير قادرة على فرض سلطتها على البلاد، حيث أن حفتر لا يخضع لأي سلطة مما يهدد إمكانية إجراء انتخابات حرة نزيهة.

كما أوضح المشري أن المجلس الأعلى للدولة على تواصل مع مجلس النواب، للوصول لأرضية مشتركة يتوافق عليها الجميع فيما يتعلق بالمناصب السيادية.

من جانبه أطلع "كوبيتش" رئيسَ المجلس على نتائج زياراته وتواصلاته المحلية والخارجية فيما يتعلق بالملف الليبي، وإحاطة للجلسة غير الرسمية لمجلس الأمن والمخاوف من انعكاسات الأوضاع التي تحدث في الدول المجاورة على الأمن في ليبيا، ومن تزايد أنشطة الجماعات المسلحة نتيجة الوضع الأمني في دول الجوار وخاصة بالجنوب الليبي.