وزيرة العدل : هناك خطوات ستتخذ قريبا من أجل إطلاق سراح المعتقلين وإغلاق السجون الخارجة عن القانون

وزيرة العدل : هناك خطوات ستتخذ قريبا من أجل إطلاق سراح المعتقلين وإغلاق السجون الخارجة عن القانون

مايو 02, 2021 - 23:26
القسم:

يان كوبيش: توجد مجالات مشتركة كثيرة بين وزارة العدل والبعثة الأممية وعلى رأسها قضايا حقوق الإنسان

وزارة العدل(صورة من صفحة وزارة العدل)

استقبلت وزيرة العدل حليمة إبراهيم صباح اليوم الأحد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة "يان كوبيش"، لبحث المجالات المشتركة بين الوزارة والبعثة الأممية في ليبيا. 

وبحسب بيان وزارة العدل فقدأكد "كوبيش" على وجود مجالات كثيرة للعمل المشترك بين البعثة والوزارة، وعلى رأسها قضايا حقوق الإنسان وإنهاء حالات الاحتجاز غير القانوني وتفعيل مسار العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، وكذلك العمل المطلوب لإنجاح الاستحقاق الانتخابي نهاية هذا العام. 

من جهتها أكدت حليمة على الدور الهام الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من دعمها للمؤسسات الوطنية في هذه المرحلة، مشيرة إلى أن الوزارة تولي موضوع حقوق الإنسان أهمية كبرى وأن هناك خطوات ستتخذ قريباً لأجل إطلاق سراح المعتقلين وإغلاق السجون الخارجة عن القانون. 

كما نوهت الوزيرة إلى أهمية إنجاح مسار العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، من خلال إنشاء المفوضية الوطنية للمصالحة والتي ستعزز الجهود لتحقيق هذا المطلب الوطني.

وأشارت وزيرة العدل إلى تطلعها للعمل مع البعثة الأممية لأجل تعزيز التعاون الفني، ورفع قدرات أعضاء الهيئات القضائية في مجال الطعون الانتخابية والإشراف القضائي على الانتخابات.