مدير القناة الوطنية: بعيو يعمل ضدّ مصلحة القناة

مدير القناة الوطنية: بعيو يعمل ضدّ مصلحة القناة

مايو 03, 2021 - 21:17
القسم:

غلام أشار إلى أن بعيو يضع نفسه فوق القانون، ولا يبدي أي احترام للسلطات السيادية في البلاد، مستغلا الموقع الرسمي والصفحة الرسمية للمؤسسة الليبية للإعلام لإدارة معاركه الخاصة مع من يعتبرهم خصومه

قال مدير عام قناة ليبيا الوطنية خالد غلام: إن تصرّفات رئيس مؤسسة الإعلام محمد بعيو المعرقلة للسير الطبيعي للعمل، جعل القناة بيئة طاردة للاجتهاد.

وأضاف غلام في بيان له أن بعيو غدّى القناة بالمعارك الجانبيّة، واصفًا إياه بعدو النجاح، وأنّه يعمل ضد مصلحة القناة، ويعطل دورها في خدمة المواطن في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد.

وأوضح غلام أنه يشعر بالإحباط بسبب مماطلة بعيو في تسليمه مهامه، وسعيه المتكرر لإعاقة جهود كل العاملين في قناة الوطنية ووضع العراقيل في طريقهم، والتدخل السلبي والمتكرر في مهامهم، وكأنه يضمر العداء للقناة والعاملين بها، رغم ما تمثله هذه القناة للشارع الليبي عموما ومتابعيها خصوصا من قيمة سامية، بحسب وصفه.

وبيّن أن موقفه من بعيو جاء بناء على العديد من التجاوزات، منها استباحة حسابات القناة بما فيها المجمدة دون الرجوع إليهم، رغم صدور قرار إيقافه عن العمل من ديوان المحاسبة؛ بسبب وجود شُبه فساد، وتغيير العديد من إدارات القناة دون الرجوع إلى مدير القناة، إضافة إلى اتهام بعيو بعض الموظفين بالقناة المشهود لهم بالنزاهة والتفاني في العمل أمثال المهندس خالد الديب والمهندس إحسان ميلود، بحسب ما قاله غلام.

وشدّد مدير قناة ليبيا الوطنيّة على أنه لن يسمح لكائن من يكون بأن يعتدي على كرامة العاملين بالقناة، أو يهينهم أو يحط من قدرهم ومكانتهم، إلا بما يخوله القانون واللوائح، مؤكدا أنه لن يبقى يوماً واحداً على رأس المؤسسة الإعلامية العريقة، إذا فشل في أداء مهامه.

كما أشار غلام في البيان نفسه إلى أن بعيو يضع نفسه فوق القانون، ولا يبدي أي احترام للسلطات السيادية في البلاد، مستغلا الموقع الرسمي والصفحة الرسمية للمؤسسة الليبية للإعلام لإدارة معاركه الخاصة مع من يعتبرهم خصومه، وفق تعبيره.