وزير الدولة لشؤون الاقتصاد والسفير الإيطالي يتفقان على تفعيل مهام اللجنة الاقتصادية المشتركة

وزير الدولة لشؤون الاقتصاد والسفير الإيطالي يتفقان على تفعيل مهام اللجنة الاقتصادية المشتركة

مايو 04, 2021 - 01:22
القسم:

أكد الغويل على أهمية العمل مع إيطاليا والاتحاد الأوروبي لتحسين الوضع الأمني في ليبيا، داعيا الاتحاد الأوروبي والدول الغنية لإطلاق مشروع للاستثمار في بلدان الهجرة الأفريقية ودعمها ؛ لتخفيف الفقر والتوجه للهجرة.

لقاء وزير الدولة لشؤون الاقتصاد سلامة الغويل بالسفير الإيطالي لدى ليبيا (مكتب وزير الدولة لشؤون الاقتصاد على فيسبوك)

اتفق وزير الدولة للشؤون الاقتصادية سلامة الغويل اليوم الاثنين مع السفير الإيطالي لدى ليبيا "جوزيبي بوتشينو" على إعادة تفعيل مهام اللجنة الاقتصادية المشتركة الليبية والإيطالية، ومراجعة الاستثمارات الليبية في إيطاليا وتنشيط التبادل التجاري.

جاء هذا خلال لقاء جمع الجانبين بمقر ديوان مجلس الوزراء بالعاصمة طرابلس، حيث ناقشا أوجه التعاون والشراكة بين ليبيا وإيطاليا ،والملفات العالقة كعودة الشركات الإيطالية إلى ليبيا، واستكمال المشاريع المتوقفة وتذليل الصعوبات، وتفعيل اتفاقية الصداقة المشتركة.

كما بحث الجانبان ملف الهجرة غير الشرعية وما يشوبه من تهديدات لإيطاليا والاتحاد الأوربي وطرق معالجتها، وأهمية الطاقات المتجددة ودعم إيطاليا لليبيا بالخبرة و الإمكانيات  لمكافحة  جائحة "كورونا" .

من جانبه أكد الغويل على أهمية العمل مع إيطاليا والاتحاد الأوروبي لتحسين الوضع الأمني في ليبيا، داعيا الاتحاد الأوروبي والدول الغنية لإطلاق مشروع للاستثمار في بلدان الهجرة الأفريقية ودعمها ؛ لتخفيف الفقر والتوجه للهجرة.