الوطنية للنفط تبحث تعزيز أوجه التعاون مع سوناطراك الجزائرية

الوطنية للنفط تبحث تعزيز أوجه التعاون مع سوناطراك الجزائرية

مايو 05, 2021 - 00:14
القسم:

الاجتماع تطرق لإمكانية عودة شركة "سوناطراك" للعمل في ليبيا، لاستكمال التزاماتها العقدية خاصة بعد تحسن الأوضاع الأمنية واستقرارها

استقبل المدير العام لمجمع "سوناطراك" الجزائرية "توفيق حكار" ، الثلاثاء بمقر المجمع، وفداً من المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره عدد من رؤساء شركات الخدمات النفطية بالجزائر، مناقشة تطوير سبل التعاون المشترك بين الجانبين والسعي لإمكانية عودة شركة "سوناطراك" للعمل في ليبيا، وذلك من خلال استكمال التزاماتها العقدية خاصة بعد تحسن الأوضاع الأمنية واستقرارها بشكل مشجع.

وتطرق الاجتماع لنتائج الحفر الاستكشافي الجيد بمنطقتي التعاقد "065" و "96/95 "، ووضع اللمسات الأخيرة لإعداد خطط التطوير لوضعهما على الإنتاج.

وتخلل الاجتماع عرضاً مختصراً من قبل الشركات الخدمية التابعة لشركة "سوناطراك" حيث أشاد "صنع الله" بقدرة الشركات الجزائرية، داعياً إياهم لوضع برامج توأمة مع نظرائهم من الشركات الخدمية التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.

كما تناول الاجتماع برامج التكوين المهني وإعداد الكوادر الفنية في اللحام والتفتيش، وستعمل المؤسستان على تنفيذ هذه البرامج في أقرب الآجال.