الدوري الليبي : المنافسة تشتعل وبنغازي تعيش على وقع الديربي

الدوري الليبي : المنافسة تشتعل وبنغازي تعيش على وقع الديربي

مايو 07, 2021 - 15:49
القسم:

الديربي سبق وأن تم تأجيله من منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى بسبب ارتباطات الأهلي بنغازي بمشاركته الإفريقية

مباراة الاتحاد المصراتي مع رفيق (صفحة نادي الاتحاد المصراتي)

يلتقي الليلة فريقا الأهلي بنغازي والنصر في ديربي مدينة بنغازي المنتظر، في لقاء مؤجل من الجولة الثالثة لمنافسات الدوري الليبي لكرة القدم.

ويدخل الفريقان الديربي رقم 55 ضمن منافسات الدوري والذي سيقوده الحكم محمد العلمي، بطموحات متشابهة، حيث يسعى النصر لتعزيز صدارته للمجموعة الأولى ويملك الآن 22 نقطة بفارق نقطة عن الأخضر، في حين يسعى منافسه الأهلي بنغازي لمواصلة انتصاراته المتتالية في مبارياته المؤجلة حيث يملك 12 نقطة من أربع مباريات يحتل بها المركز الخامس ولديه 4 مؤجلات أخرى بسبب ارتباطاته السابقة بمشاركته في المسابقات الإفريقية.

وكانت الجولة التاسعة قد افتتحت السبت بفوز الهلال على شباب الجبل بهدف لصفر ليصعد للمركز الثالث بـ20 نقطة، فيما بقى منافسه في مؤخرة الترتيب بأربع نقاط، فيما واصل النصر صدارته للمجموعة الأولى برصيد 22 نقطة بعد فوزه على الصداقة بهدفين لهدف بفارق نطقة واحدة عن ملاحقه الأخضر الذي سحق الأنوار بستة أهداف نظيفة، فيما حقق دارنس فوزه الأول على التعاون بثلاث أهداف لهدف ليصعد للمركز الثامن برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة أقل عن منافسه التعاون.

وواصل الأهلي بنغازي اقترابه من صدارة المجموعة بتحقيقه الفوز الرابع على التحدي بهدف لصفر ليصبح خامساً بـ12 نقطة، فيما بقى التحدي رابعاً بستة عشرة نقطة، فيما ارتقى خليج سرت للمركز السادس بتحقيقه للفوز الثاني على نجوم أجدابيا بهدف لصفر.

واعتلى الاتحاد صدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة بعد فوزه الصعب على جاره الشط بهدفي مدافعيه ناجي دراه والمهدي المصري، مستغلاً تعثر المتصدر السابق، الأهلي طرابلس، بالتعادل السلبي أمام ضيفه الأولمبي ليرفع رصيده إلى 17 نقطة، فيما صار الأولمبي سابعاً بأحد عشرة نقطة.

وخرجت فرق الخمس والاتحاد المصراتي والسويحلي كأكبر المستفيدين من الجولة التاسعة، فصعد الخمس للمركز الثالث برصيد 14 نقطة بعد فوزه في طرابلس على مستضيفه الوحدة بهدفين لصفر، فيما حقق الاتحاد المصراتي فوزاً عريضاً على ضيفه رفيق متذيل المجموعة بأربعة أهداف نظيفة ليرقع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، في حين حقق السويحلي فوزاً مهما على مصتضيفه أبوسليم بهدفين لهدف ليصعد للمركز السادس برصيد 12 نقطة ويقترب من المدينة في المركز الخامس بـ13 نقطة بعد تعتثره أمام جاره المحلة بهدف لهدف في ختام منافسات الجولة.