دي مايو إطلاق خفر السواحل الليبي النار على القوارب الإيطالية غير مقبول

دي مايو إطلاق خفر السواحل الليبي النار على القوارب الإيطالية غير مقبول

مايو 07, 2021 - 23:32
القسم:

الناطق باسم أركان القوات البحريّة الليبية نفى الخميس، "إطلاق خفر السواحل النار على قوارب صيد إيطالية دخلت المياه الإقليمية الليبية، لافتا إلى أنّهم أطلقوا طلقات تحذيريّة في الهواء" 

قال وزير الخارجية الإيطالي "لويجي دي مايو": إنّه بغض النظر عن تجاوز مراكب الصيد الإيطالية للمياه الدولية، فإن إطلاق خفر السواحل الليبي طلقات تحذير على مستوى الرأس أمر غير مقبول.

وأطلق خفر السواحل الليبي أمس الخميس، النار على ثلاثة قوارب صيد صقليّة على بعد نحو 40 ميلا بحريًّا قبالة ساحل مدينة مصراتة؛ ممّا أدّى إلى إصابة قبطان أحد القوارب بجرح في ساعده، وفق ما نقلته وكالة "آكي" الإيطالية.

 وأوضح "دي مايو" لوسائل إعلام إيطالية أنّ "تلك المياه خطرة وممنوعة، وننصح منذ بضعة أشهر بل منذ سنوات، بعدم الذهاب إلى هناك، على الجانب الآخر من البحر، هناك بلد لا تزال فيه توترات وفي وضع خطير".

وأشار وزير الخارجية الإيطالي، إلى أنه "إذا حدث تهديد، فإن مروحية تابعة للبحرية الإيطالية ستتدخل ولكن هذا لا يعني أنه يمكننا الذهاب للصيد هناك".

وكان الناطق باسم أركان القوات البحريّة الليبية نفى الخميس، "إطلاق خفر السواحل النار على قوارب صيد إيطالية دخلت المياه الإقليمية الليبية، لافتا إلى أنّهم أطلقوا طلقات تحذيريّة في الهواء" .