المجعي: لا نقبل أي مزايدة حول دورنا في حماية ليبيا

المجعي: لا نقبل أي مزايدة حول دورنا في حماية ليبيا

مايو 08, 2021 - 18:48
القسم:

 دعا المجعي حكومة الوحدة الوطنية للعمل على وضع جرحى قوات البركان في مقدمة أولوياتهم، والاهتمام بضحايا العدوان على طرابلس ومطالبة الدول المتورطة وإلزامها بتعويض ما أفسدته.

مصطفى المجعي الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب (أرشيف)

رفض الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب مصطفى المجعي أي مزايدة حول دور قوات العملية في حماية ليبيا، "ودحر وملاحقة ومطاردة الطغاة والمفسدين والواهمين لعودة حكم الفرد والعائلة والعسكر".

وأضاف المجعي في تصريحات إعلامية له أن حكومة الوحدة الوطنية سلطة مؤقتة أتت عبر اتفاق سياسي وليس عبر الانتخابات، ومن الواجب عليها أن تختار مسؤولين يحظون بقبول الجميع وعدم اختيار شخصيات جدلية من الداعمين للعدوان التابعين لمجرم الحرب حفتر. 

وطالب المجعي حكومة الوحدة الوطنية بدعوة الأمم المتحدة للضغط على الطرف المعتدي بتسليم خرائط الألغام التي زرعتها مرتزقة "الفاغنر" الداعمين لمليشيات حفتر في منازل المدنيين جنوب طرابلس، وإصدار مذكرات قبض وملاحقة بحق المتورطين في المقابر الجماعية في جنوب طرابلس وترهونة. 

كما دعا المجعي حكومة الوحدة الوطنية للعمل على وضع جرحى قوات البركان في مقدمة أولوياتهم، والاهتمام بضحايا العدوان على طرابلس ومطالبة الدول المتورطة وإلزامها بتعويض ما أفسدته.