زيت غريان يحقق مراكز متقدمة في مسابقة برلين

زيت غريان يحقق مراكز متقدمة في مسابقة برلين

مايو 08, 2021 - 22:42
القسم:

شركتان من غريان فازتا بالميداليتين الفضية والبرونزية في المسابقة التي شهدت مشاركة دولية لمنتجِي زيت الزيتون.

حققت شركتان ليبيتان مراكز متقدمة في مسابقة "برلين" العالمية لزيت الزيتون، التي أقيمت في الفترة بين 12 و18 أبريل الماضي، وأُعلنت نتائجها مؤخرا.

وفازت شركتا المشكاة لإنتاج الزيت وزيتونة غريان، ممثلتا مدينة غريان بالميداليتين الفضية والبرونزية في المسابقة التي شهدت مشاركة دولية لمنتجِي زيت الزيتون.

وهنأ المجلس البلدي غريان أهالي المدينة خاصة وليبيا عامة بفوز ممثلي المدينة، بعد المشاركة بمنتج ذي جودة عالية من إنتاج أشجار الزيتون الغرياني.

وأشار المجلس إلى أن مدينة غريان تشهد تسابق العديد من رجال الأعمال لإظهار جودة زيت الزيتون وإنتاجه بأفضل الطرق وزيادة الإنتاج لهذا المنتج المتميز، والذي يتوقع أن يكون من أحد أهم الموارد الاقتصادية المحلية للمدينة.

من جهتها باركت السفارة الألمانية لدى ليبيا فوز زيت الزيتون الليبي من مدينة غريان بالجائزة الفضية و البرونزية في مسابقة "برلين" العالمية لزيت الزيتون التي أقيمت بمدينة برلين.

وقالت السفارة في بيان عبر صفحتها على "فيسبوك": إن شركتين من مدينة غريان شاركتا في المسابقة بمنتج ذي جودة عالية من أشجار الزيتون بالمدينة، الأمر الذي يدل علي إمكانيات ليبيا الاقتصادية الهائلة.