وزارة التعليم تشرع في الاجراءات الخاصة بعملية المفاضلة للتسكين على الملاك الوظيفي

وزارة التعليم تشرع في الاجراءات الخاصة بعملية المفاضلة للتسكين على الملاك الوظيفي

أغسطس 11, 2018 - 21:50
القسم:

أعلنت وزارة التعليم اليوم السبت عن اطلاق تطبيق "التسجيل عبر الانترنت" لتسجيل المعلمين العاملين بالمدارس العامة والخاصة وكذلك الراغبين في العمل كمعلمين بقطاع التعليم.

وأوضحت الوزارة أن أطلاق موقع  moe.gov.ly/assessment يأتي في إطار تحضير الوزارة واستعدادها لإجراء عملية "المفاضلة" للتسكين على الملاك الوظيفي بالمؤسسات التعليمية للعام الدراسي 2018-2019م.

وقال وزير التعليم الدكتور عثمان عبد الجليل أنه سوف يتم تسجيل المعلمين والمعلمات العاملين بقطاع التعليم من واقع الملاكات الموجودة لدى الوزارة، مشيرا إلى أنه بإمكان كل من يرغب في التأكيد على عملية تسجيله أن يقوم بملء نموذج الإدخال بنفسه من خلال الموقع.

وأكد الوزير على ضرورة أن يقوم المعلمين والمعلمات العاملين بالمدارس الخاصة بضرورة التسجيل وإجراء اختبار المفاضلة لكي يسمح لهم بممارسة مهنة التدريس لهذا العام في المدارس الخاصة.

وأضاف الوزير أنه بإمكان أصحاب المؤهلات الباحثين عن عمل والذين يرغبون في العمل بقطاع التعليم التسجيل وإجراء اختبار المفاضلة مثلهم مثل بقية العاملين بالقطاع.

وأشار الوزير إلى أنه وفي حال تمكّن المعلمين العاملين بالقطاع الخاص أو الباحثين عن عمل من اجتياز المعدل المطلوب للتسكين في اختبار المفاضلة فأنه سوف يتم تعيين من يرغب منهم وتسكينه على الملاك الوظيفي بالمؤسسات التعليمية العامة أسوة المعلمين العاملين بالقطاع.