الدبيبة: مدرجات الجامعة والملاعب هي المكان الحقيقي لشاب الليبي

الدبيبة: مدرجات الجامعة والملاعب هي المكان الحقيقي لشاب الليبي

مايو 10, 2021 - 17:07
القسم:

رئيس الحكومة : كثير من المشاريع البنية التحتية المتعلقة بتطوير جامعات طرابلس وبنغازي وسبها متوقفة دون أسباب حقيقية

المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبد الحميد الدبيبة يوم الأحد زيارة لجامعة طرابلس، حيث تفقد من خلالها المشاريع المتوقفة والتي تصل نسب الإنجاز فيها أكثر من 90%.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي للحكومة فقد تعهد الدبيبة خلال الزيارة بتسهيل ودعم استكمال المشاريع المتوقفة، بهدف تطوير الجامعة والنهوض بالعملية التعليمية نحو الأفضل.

وأوضح الدبيبة خلال كلمته أن المكان الصحيح لتواجد شباب ليبيا هو القاعات والفصول الدراسية والملاعب والأنشطة الرياضية المدرسية والجامعية وفي المكتبات وعلى المسارح، مشيراً إلى أنه لا يزال هناك الكثير من الأعمال للرقي بالتعليم والمؤسسات التعليمية للوصل إلى أعلى التصنيفات.

كما أشار إلى أن هناك الكثير من مشاريع البنية التحتية التعليمية المتوقفة دون أسباب حقيقية لسنوات طويلة في جامعة طرابلس أو بنغازي أو سبها، وأن استكمالها كان سيكون حافزاً كبيراً لتطور بيئة التعليم وللطلاب، مؤكداً على استئناف واستكمال هذه المشاريع بكل الطرق الممكنة لذلك.

وأضاف رئيس الحكومة أنه يعلم جيداً أن الخريجين في السنوات الأخيرة عانوا من البطالة والتأخر في برنامج الدراسة بسبب الوباء والحروب والمشاكل الأمنية، وأن الكثير منهم بذل جهوداً مضاعفة ليعين عائلته اقتصادياً في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد واعداً إياهم بتغيير تلك الظروف قريباً.