البحرية الليبية تندّد باختراق سفن الصيد الإيطاليّة للمياه الليبية

البحرية الليبية تندّد باختراق سفن الصيد الإيطاليّة للمياه الليبية

مايو 10, 2021 - 20:42
القسم:

الناطق العسكري باسم القوات البحرية الليبية نفى إصابة أحد أفراد طاقم السفينة جراء عيار ناري أطلقته دورية خفر السواحل الليبي

ندّدت القوات البحريّة الليبية باختراق سفن الصيد الإيطاليّة المتكرّر للمياه الليبية، مؤكدة حق ليبيا المشروع في الدفاع عن سيادة مياهها.

وأوضحت القوات البحريّة في بيان الأحد، أنّ هُناك أربع سفن صيد إيطالية اتجهت من جنوب إيطاليا إلى منطقة صيد ليبيّة محميّة الخميس الماضي، وبالتحديد (30) ميلا بحريا شمال الخمس.

وأشار البيان إلى صدور تعليمات من البحريّة لخفر السواحل بالتعامل مع السفن الإيطالية لإجراء التفتيش، لكن دون استجابة الأخيرة التي حاولت الاصطدام ببدن زورق الخفر، في مُطاردة استمرّت لثلاث ساعات استخدمت فيها قوات الخفر طلقات تحذيرية في الهواء، قبل أن تتمّ السيطرة على السفينة وتفتيشها بتواجد فرقاطة عسكرية إيطالية.

ونفى الناطق العسكري باسم القوات البحرية الليبية إصابة أحد أفراد طاقم السفينة جراء عيار ناري أطلقته دورية خفر السواحل الليبي.

وبيّنت البحرية الليبية أنّ أحد أفراد طاقم السفينة الإيطالية أُصيب نتيجة اصطدامه بأحد نوافذها، وليس كما صرح ربان السفينة بأنه ناتج عن أعيرة نارية تحذيرية.

وأشار الناطق العسكري إلى أنّ دوريّات خفر السواحل قدّم الإسعافات للمُصاب وتم التأكد من سلامة أفراد سفينة الصيد قبل أن يتم الإفراج عنها، بعد التعهد بعدم الصيد في المنطقة.

وأكدت البحرية الليبية أن هذه الأعمال والاختراقات من سفن الصيد الإيطالية ليست الأولى، بل هي متكررة وموثقة، مؤكدة أن حق الدولة الليبية في حفظ سيادة مياهها حق مشروع لا تنازل عنه.