إصابة أكثر من 300 شخص في مواجهات بين الفلسطينيين والصهاينة في باحات الأقصى

إصابة أكثر من 300 شخص في مواجهات بين الفلسطينيين والصهاينة في باحات الأقصى

مايو 10, 2021 - 21:50
القسم:

الوضع في باحات المسجد تحوّل إلى ساحة حرب مع جنود الاحتلال الصهيوني الذين يُطلقون الأعيرة النارية المطاطية والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت نحو المصلّين داخل باحات الاقصى

قال مُدير المسجد الأقصى الشيخ "عمر الكسواني" الاثنين، إن أكثر من 300 شخص أُصيبوا خلال المواجهات الدائرة في باحات المسجد الأقصى ومحيط القدس مع قوات الاحتلال الصهيوني.

وأضاف الكسواني في تصريحات له أنّ الوضع في باحات المسجد تحوّل إلى ساحة حرب مع جنود الاحتلال الصهيوني الذين يُطلقون الأعيرة النارية المطاطية والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت نحو المصلّين داخل باحات الاقصى.

وناشد الكسواني الدول العربية والإسلامية والعالم بالتدخل؛ لوقف الاعتداءات على المسجد الأقصى، وضرورة محاسبة الاحتلال على هذه الانتهاكات في شهر رمضان المبارك.

وأوضح الكسواني أنه أُصيب إثر تلقي ضربة بهراوة على يده، عندما تدخل لإنقاذ صحفية، تعرّضت للاعتداء من قوات الاحتلال الصهيوني، مؤكدا أن المواجهات ما زالت مستمرة.

وأشار مُدير المسجد الأقصى أنّ جنود الاحتلال متواجدون فوق سطح قبة الصخرة المشرفة، وعلى أبواب المسجد القلبي والمرواني، واقتحموا العيادة وغرفة الصوتيات في المسجد القبلي، والمصلون يحتمون بقبة الصخرة.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أعلنت إصابة أكثر من 215 شخصًا؛ جرّاء الاعتداءات الصهيونيّة على المصلّين الفلسطينيّين في باحات المسجد الأقصى ومحيطه بالقدس المحتلة.