كوبيتش في روما يبحث مع مسؤولين إيطاليين الوضع في ليبيا

كوبيتش في روما يبحث مع مسؤولين إيطاليين الوضع في ليبيا

مايو 13, 2021 - 00:18
القسم:

المبعوث الخاص قام بزيارة إلى عملية "إيريني" للقوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي حيث تلقى إحاطة من الأدميرال "أغوستيني" لتنفيذ حظر الأسلحة، مؤكدا على أهمية العمل الذي تقوم به العملية في تهيئة الظروف؛ لتحقيق الاستقرار في ليبيا ومنطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط.

المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة الأممية إلى ليبيا يان كوبيتش

بحث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "يان كوبيش"، اليوم الأربعاء في "روما" مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي وإيطاليا سبل تعزيز عملية السلام في ليبيا. 

وبحث كوبيش مع وزير الخارجية الإيطالي "لويجي دي مايو"  التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار وخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي لإجراء الانتخابات في موعدها في الـ 24 من ديسمبر.

وأوضحت البعثة عبر صفحتها  على "فيسبوك" أن الجانبين شددا على الإسراع في سحب جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا على النحو الذي يطالب به الشعب الليبي. 

كما التقى المبعوث الخاص بوزيرة الداخلية الإيطالية "لوسيانا لامورجيس"، حيث أطلعته على الجهود التي تبذلها إيطاليا لدعم السلطات الليبية في تعزيز مراقبة الحدود، وخاصة في الجنوب.

وبحث كوبيتش مع وكيل الوزارة للشؤون الأوروبية "أمندولا"، سبل التعاون والتنسيق بين الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لدعم السلطة في ليبيا؛ لتحقيق المصالحة والوحدة في ليبيا.

وأضافت البعثة أن المبعوث الخاص قام بزيارة إلى عملية "إيريني" للقوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي حيث تلقى إحاطة من الأدميرال "أغوستيني" لتنفيذ حظر الأسلحة، مؤكدا على أهمية العمل الذي تقوم به العملية في تهيئة الظروف؛ لتحقيق الاستقرار في ليبيا ومنطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط.