كوبيش يدعو الليبيين للالتفاف حول المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية

كوبيش يدعو الليبيين للالتفاف حول المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية

مايو 13, 2021 - 14:06
القسم:

جاء ذلك في رسالة هنأ فيها "كوبيش" الليبيين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة "يان كوبيش" الليبيين إلى الالتفاف حول المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، لتمكينها من القيام بواجباتها والتحضير لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر من هذا العام.

جاء ذلك في رسالة هنأ فيها "كوبيش" الليبيين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

كما دعا المبعوث الأممي جميع الليبيين والمسؤولين السياسيين والقبليين والمجتمعيين والمؤسسات والسلطات إلى العمل بما يتفق والتزامهم بالقيم التي يجسدها العيد، قيم الامتنان والرحمة والتسامح وحسن النية، بغية السير بالبلاد نحو السلام والاستقرار الديمقراطية والازدهار.

وأعرب "كوبيش" عن أمله في أن يكون هذا العيد فرصة للمصالحة بين الليبيين بعد أن انتهى النزاع المسلح في ليبيا.

وحث المبعوث الأممي جميع المكونات السياسية والاجتماعية في ليبيا على نبذ الكراهية وإنهاء الانقسامات ؛ من أجل استعادة التعايش بين جميع أطياف المجتمع الليبي وإعادة توحيد البلاد ومؤسساتها.

وأشاد بكل الجهود التي تبذلها مختلف الجهات والتي أفضت إلى إطلاق سراح العشرات من المحتجزين، وناشد الجميع ببذل كل الجهود الممكنة للإفراج عن جميع المحتجزين بشكل تعسفي في جميع أنحاء ليبيا وتعزيز احترام حقوق الإنسان كأساس جوهري لبناء الثقة وإرساء مصالحة وطنية شاملة قائمة على الحقوق والعدالة الانتقالية.

كما ناشد المبعوث الأممي جميع السلطات والمؤسسات الإسراع في التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار ،والعمل على التعجيل بسحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة، كما طالب قرار مجلس الأمن الدولي 2570 (2021) والشعب الليبي الذي يتوق إلى استعادة السيادة الكاملة لليبيا بعيداً عن التدخل الأجنبي.