المملكة المتحدة تفرض عقوبات على مليشيا الكاني التابعة لمجرم الحرب حفتر

المملكة المتحدة تفرض عقوبات على مليشيا الكاني التابعة لمجرم الحرب حفتر

مايو 13, 2021 - 20:41
القسم:

وزير الخارجية البريطاني: سوف نحاسب الكانيات على الفظائع التي ارتكبوها 

أعلن وزير الخارجية البريطانية ، دومينيك راب في بيان صحفي عن فرض المملكة المتحدة عقوبات على ميليشيا الكانيات وقائديها؛ لكونها مسؤولة عن 5 سنوات من الترويع والتعذيب وقتل الأبرياء الليبيين في ترهونة.

 وأوضح الوزير أن العقوبات المفروضة من المملكة المتحدة تشمل تجميد أرصدة ومنع دخول أعضاء الميليشيا وقائديها للملكة قائلا: "سوف نحاسبهم على الفظائع التي ارتكبوها .

 وتعقيبا على البيان أوضح وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "جيمس كليفرلي" أن هذه العقوبات فيها رسالة واضحة بأن المسؤولين عن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان أو انتهاكات القانون الدولي الإنساني في ليبيا سوف يُحاسبون عن أفعالهم.

وأضاف جيمس" لقد كانت ميليشيا الكانيات وقائداها محمد الكاني وعبد الرحيم الكاني مسؤولين عن أعمال الترويع والترهيب في بلدة ترهونة، والتي شملت الاختفاء القسري، والتعذيب، وقتل المدنيين وأنه لا بد من معالجة أجواء الإفلات من العقاب في ليبيا وتحقيق العدالة للضحايا.

جدير بالذكر أن ليبيا مازالت تخضع لعقوبات بموجب نظام العقوبات البريطاني والذي هو تفعيل لالتزامات المملكة المتحدة بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي، بما فيها القرار رقم 1970 (2011).