غوتيريش: عدد المرتزقة الأجانب لم ينخفض في ليبيا

غوتيريش: عدد المرتزقة الأجانب لم ينخفض في ليبيا

مايو 14, 2021 - 22:27
القسم:

غوتيريش جدّد دعوته للدول الأعضاء والجهات الليبية الفاعلة إلى وضع حد لانتهاكات حظر الأسلحة، وتسهيل انسحاب المقاتلين والمرتزقة الأجانب من البلاد

قال الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" إن ليبيا لم تشهد أي انخفاض في عدد المقاتلين الأجانب أو أنشطتهم خاصّة في وسط البلاد.

وأضاف "غوتيريش" في تقرير قدّمه إلى مجلس الأمن، ونشرت وكالة "فرانس برس" نسخة منه الجمعة، أنّ البعثة الأمميّة إلى ليبيا تلقّت تقارير عن إقامة تحصينات ومواقع دفاعية على طول محور سرت - الجفرة في وسط ليبيا، فضلا عن استمرار وجود العناصر والإمكانات الأجنبية، بينما لا يزال اتفاق وقف إطلاق النار ساريا.

وتابع قائلا: "رغم الالتزامات التي تعهّدت بها الأطراف، فقد تواصلت أنشطة الشحن الجوي مع رحلات جوية إلى قواعد عسكرية مختلفة في مناطق غرب ليبيا وشرقها".

وجدّد الأمين العام للأمم المتحدة دعوته للدول الأعضاء والجهات الليبية الفاعلة إلى وضع حد لانتهاكات حظر الأسلحة، وتسهيل انسحاب المقاتلين والمرتزقة الأجانب من البلاد.

كما لفت الأمين العام إلى أنّ هذه عناصر أساسية لسلام واستقرار دائمين في ليبيا والمنطقة، مؤكدا ضرورة إحراز تقدم على الصعد السياسية والأمنية والاقتصادية، للسماح بإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر المُقبل.