السراج: المصرف المركزي سيتولى معالجة سعر الصرف ودعم المحروقات

السراج: المصرف المركزي سيتولى معالجة سعر الصرف ودعم المحروقات

أغسطس 12, 2018 - 20:09
القسم:

أكد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الأحد، أن مصرف ليبيا المركزي سيتولى كجهة اختصاص معالجات سعر صرف الدينار ودعم المحروقات لتجنب الجدل القانوني لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية .

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني،اليوم الأحد، سفيرة كندا لدى ليبيا هيلاري تشايلدز ادامز، بحضور المستشار السياسي للسراج الطاهر السني وعدد من مسؤولي المجلس الرئاسي ووزارة الخارجية. 

واستعرض السراج مع السفيرة الكندية مستجدات الموقف السياسي، وبرنامج الاصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى إنه طالب بالإصلاحات الإقتصادية منذ أكثر من عامين؛ لتصحيح التشوهات في الوضعين النقدي والاقتصادي.

وتطرق الاجتماع إلى عملية الانتخابات المقبلة حيث اتفق الجانبان على ضرورة توفر قاعدة دستورية سليمة لاجراءها، وأهمية أن تكون الانتخابات البرلمانية والرئاسية متزامنة.

وبحث الاجتماع عدد من مجالات التعاون بين البلدين، حيث وافقت السفيرة على مطالب الرئيس بوضع برنامج للمنح الدراسية للطلبة الليبيين في الدراسات العليا وبرنامج آخر للتدريب في المجال المهني والتقني. 

وأعرب رئيس المجلس الرئاسي عن تطلعه إلى عودة السفارة الكندية لاستئناف عملها من مقرها في العاصمة طرابلس، لما لذلك من تأثير إيجابي على عملية التنسيق والتواصل وتطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، كما دعا إلى تسهيل إجراءات التأشيرات للمواطنيين الليبيين.