بنسودا: جرائم لاتزال ترتكب من قبل مليشيات حفتر

بنسودا: جرائم لاتزال ترتكب من قبل مليشيات حفتر

مايو 17, 2021 - 21:35
القسم:

فيما يخص المقابر الجماعية بمدينة ترهونة والتي قامت بها عصابة الكاني التابعة لمليشيات حفتر، فقد أوضحت "بنسودا" أن فريقا من المحكمة مازال يتواصل مع السلطات الليبية منذ اكتشاف المقابر الجماعية، مشيرة إلى أن الفريق التقى بعض الناجين من هذه المجازر، موضحة أن هذا التواصل سيساعد في تقديم المجرمين للعدالة.

قالت المدعية العامة بالمحكمة الجنائية الدولية "فاتو بنسودا"  اليوم الاثنين  إن المحكمة تلقت تقارير تفيد بارتكاب جرائم بسجني قرنادة والكويفية ببنغازي والقابعين تحت سيطرة مليشيات حفتر، إضافة لسجن معتيقة بطرابلس.

جاء هذا خلال كلمة ألقتها "بنسودا" لتقديم تقرير مكتبها الـ21 بشأن الحالة الليبية في جلسة مجلس الأمن الدولي والتي تُشارك فيها ليبيا، أضافت خلالها أن المحكمة لا تزال تتلقى تقاريرَ موثوقة عن عمليات إخفاء قسري وقتل وعنف جنسي في ليبيا من قبل مليشيات حفتر.

كما أدانت "بنسودا" اغتيال الناشطة حنان البرعصي من قبل مليشيات يتبعون مجرم الحرب حفتر ببنغازي، داعية السلطات الليبية للتحقيق في هذه الجريمة، وجريمة اختفاء عضو مجلس النواب سهام سرقيوة.

أما فيما يخص المقابر الجماعية بمدينة ترهونة والتي قامت بها عصابة الكاني التابعة لمليشيات حفتر، فقد أوضحت "بنسودا" أن فريقا من المحكمة مازال يتواصل مع السلطات الليبية منذ اكتشاف المقابر الجماعية، مشيرة إلى أن الفريق التقى بعض الناجين من هذه المجازر، موضحة أن هذا التواصل سيساعد في تقديم المجرمين للعدالة.