نقابة الخبازين تشكل لجنة فنية لدراسة تكلفة رغيف الخبز

نقابة الخبازين تشكل لجنة فنية لدراسة تكلفة رغيف الخبز

أغسطس 12, 2018 - 20:53
القسم:

أصدر رئيس النقابة العامة للخبازين في #ليبيا خريص محمد، اليوم الأحد، قرارا بتشكيل لجنة فنية لدراسة تكلفة رغيف الخبز تمهيدا لتحديد سعره في المخابز كافة.

وقال رئيس النقابة اخريص محمد اخريص، في تصريحات صحفية، إن اللجنة التي تم تشكيلها ستحيل ما تتوصل إليه إلى المجلس الرئاسي عبر وزارة الاقتصاد، لإصدار قانون يحدد أسعار الخبز في ليبيا، مشيرا إلى أن الخطوة التالية للنقابة ستكون التعاقد مع شركات لتوريد موازين خاصة بالمخابز.

وأشار إلى أنها ستتفق مع وزارة الاقتصاد على تخصيص قيمة مالية لتوريد موازين للنقابة توزع على المخابز، ووضع معايير الاشتراطات الخاصة بتلك الموازين.

وأكد رئيس نقابة الخبازين أن القمح المورد لصالح الشركة العامة للمطاحن وصل بالفعل إلى ليبيا، مؤكدا تحديد سعر قنطار الدقيق من المطاحن العامة للخبازين بـ 75 دينارا، ومن المطاحن الخاصة بـ 80 دينارا.

ولفت إلى أن لجنة متابعة توزيع الدقيق التي تضم ممثلين من الحرس البلدي، وجهاز حماية المستهلك، ونقابة الخبازين، ووزارة الاقتصاد، هي المخولة بضبط أي كميات من الدقيق داخل السوق الموازية، مؤكدا أن تعبئة الدقيق من المطاحن ستكون 50 كيلو جراما للكيس الواحد.